الأمين العام: تركيز "أوبك" ينصّب على الحفاظ على إمدادات السوق

محمد سانوسي باركيندو، الأمين العام لمنظمة البلدان المُصدّرة للبترول (أوبك)، يتحدث خلال منتدى الطاقة الهندي من قبل سيراويك في نيودلهي، الهند
محمد سانوسي باركيندو، الأمين العام لمنظمة البلدان المُصدّرة للبترول (أوبك)، يتحدث خلال منتدى الطاقة الهندي من قبل سيراويك في نيودلهي، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تركز "أوبك" على الحفاظ على سوق النفط بمعدلات إمدادات جيدة، حتى مع استمرار المجموعة في مواجهة نقص الاستثمارات، وفقاً لأكبر مسؤول بالمجموعة.

قال الأمين العام لمنظمة "أوبك"، محمد باركيندو للصحفيين على هامش مؤتمر للطاقة في القاهرة: "لا شك في أننا قلقون من ضمان أمن الإمدادات أيضا". وأضاف أن المجموعة وحلفاءها يعملون على "ضمان استمرار موثوقيتنا، والاعتماد علينا لتزويد الأسواق العالمية بالنفط".

وزير الطاقة الإماراتي لـ"الشرق": تحالف "أوبك+" سيزيد الإنتاج خلال 2022 عند الضرورة

على الرغم من ثبات إنعاش الإنتاج المتوقف، تكافح منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" لتلبية أهداف الإمدادات، ويرجع ذلك إلى حدٍّ كبير إلى نقص الاستثمارات. كما يعاني البعض، مثل ليبيا، من اضطرابات داخلية. قال باركيندو، إن أوجه القصور هذه، إلى جانب التوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية، ساعدت في دفع أسعار النفط للارتفاع.

ارتفع خام برنت في وقت سابق يوم الإثنين فوق 96 دولاراً للبرميل، وهو أعلى مستوى خلال اليوم منذ 2014. وفي تقرير نُشر الأسبوع الماضي، قالت "أوبك" إن استخدام الوقود عالمياً قد ينمو بأكثر من 4.3% التي تتوقعها حاليًا لعام 2022.

وكالة الطاقة الدولية: نقص إمدادات "أوبك+" سيواصل دفع أسعار النفط

وقال باركيندو، إذا استمر الطلب في النمو وفقاً لتوقعات المجموعة، "سيظل العالم متعطشاً للنفط في المستقبل المنظور".