صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 60% من أبراج اتصالات "زين السعودية"

شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"
شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق مجلس إدارة شركة "زين السعودية" على "العروض النهائية" المقدّمة من كلٍّ من صندوق الاستثمارات العامة، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة "سلطان القابضة"، للاستحواذ على حصة من البنية التحتية للشركة.

قالت الشركة المدرجة بسوق الأسهم السعودية، إنَّ "العروض النهائية" قدّرت قيمة البنية التحتية لأبراج "زين السعودية“ المكوّنة من 8069 برجاً بمبلغ 3.026 مليار ريال سعودي (807 مليون دولار أمريكي).

يستحوذ كلٌّ من صندوق الاستثمارات العامة على 60% منها، و 10% لصالح الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، و 10% لشركة "سلطان القابضة"، في حين ستبقي "زين السعودية" على ملكية الحصة المتبقية البالغة 20%.

ووفقاً لحسابات "الشرق"؛ تصل قيمة الحصة التي يحصل عليها صندوق الاستثمارات العامة 1.8 مليار ريال سعودي، تعادل 60% من القيمة التقديرية لأبراج الاتصالات التابعة لشركة "زين".

شمل العرض النهائي المقدّم من صندوق الاستثمارات العامة على حق الشراء للحصة المتبقية لـ"زين السعودية" والبالغة 20%، وذلك بمبلغ محدد بحسب بيان شركة "زين".

أضافت الشركة أنَّ شروط العرض تتضمن فقط بيع "زين السعودية" هيكل الأبراج، أما كل المكوّنات الأخرى من هوائيات الاتصالات اللاسلكية، والبرامج، والتقنيات، والملكيات الفكرية؛ فإنَّها تبقى ملك "زين السعودية".