"كوين بيس" تتحدى "ويسترن يونيون" عبر تحويلات العملات المشفرة

شاشة تعرض شعار شركة "كوين بيس غلوبال" أثناء الطرح العام في بورصة ناسداك في نيويورك
شاشة تعرض شعار شركة "كوين بيس غلوبال" أثناء الطرح العام في بورصة ناسداك في نيويورك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخوض أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة، "كوين بيس غلوبال"، أعمال تحويل الأموال الدولية وتسعى للاستفادة من سوق ضخم تهيمن عليه شركات من أمثال "ويسترن يونيون".

قالت"كوين بيس" إنها أطلقت برنامجاً تجريبياً مجانياً لإرسال أموال التشفير إلى الأصدقاء والعائلات في المكسيك.

"الخزانة الأمريكية" تتجه لإعفاء مستثمري العملات المشفرة من شروط "تعجيزية

يمكن للمستلمين تحويل الرموز المميزة إلى عملة البيزو في المواقع المشاركة في جميع أنحاء البلاد أو استثمار الأموال في حساب "كوين بيس". لكن الخدمة ستصبح مدفوعة الأجر بعد تاريخ 31 مارس.

لم تكشف "كوين بيس" عن التكلفة، ولكنها قالت في منشور بالمدونة إنها "ستظل أرخص بنسبة 25-50%" من عمليات التحويل التقليدية عبر الحدود.

قالت "كوين بيس" في منشور بالمدونة: "نحن ندرك أن هذه قضية عالمية، وأثناء انطلاقنا في المكسيك، سننظر مع مرور الوقت في المناطق الأخرى التي يواجه فيها العملاء تحديات مماثلة".

التوسع في خدمات جديدة

يعدّ الدفع إلى التحويلات جزءاً من استراتيجية "كوين بيس" لتنويع إيراداتها وسط فترة صعبة للعملات المشفرة التي أدت إلى انخفاض أحجام التداول في البورصات.

تعمل "كوين بيس" على إطلاق سوق للرموز غير القابلة للاستبدال، وتنشر خدمات إضافية في مجال التمويل اللامركزي.

"كوين بيس" تستأنف تشغيل خاصية تداول متقدمة أوقفتها بسبب ثغرة أمنية

في غضون ذلك، بلغ حجم سوق التحويلات العالمية حوالي 700 مليار دولار في عام 2020 ومن المتوقع أن ينمو إلى 1.2 تريليون دولار بحلول عام 2030، حسب "ألايد ماركت ريسيرش".

قالت "كوين بيس" إنها دخلت في المشروع المكسيكي في شراكة مع "ريميتلي"، التي لديها علاقات مع أكثر من 37 ألف منفذ بيع بالتجزئة، بما في ذلك "بانسيفي"، "بان كوبيل"، "أوكسو"، "سورينا"، و"تيليكوم تيليغرافوس".