صندوق تابع لـ"سوفت بنك" يقود تمويل منصة إقراض في سنغافورة بـ294 مليون دولار

مقر "سوفت بنك" في طوكيو، اليابان
مقر "سوفت بنك" في طوكيو، اليابان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت " فاندنغ سوسايتيز" (Funding Societies)، أكبر منصة تمويل رقمية في جنوب شرق آسيا للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، 294 مليون دولار في أحدث جولة تمويل لتمويل خطط التوسع.

جمعت منصة الإقراض التي تقدم خدماتها للعملاء مباشرة، ومقرها سنغافورة 144 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة "سي" بقيادة "صندوق رؤية 2" التابع لمجموعة "سوفت بنك"، وفقاً لبيان.

من بين المستثمرين الجدد المشاركين في جولة التمويل، عملاقة التكنولوجيا الفيتنامية "في إن جي كورب" (VNG Corp) و"رابيد فنتشرز" و" إي دي بي أي" و" إنديز كابيتال" و" كيه ثري فنتشرز" و" آسند فيتنام فنتشرز"، وفقاً للبيان.

حصلت " فاندنغ سوسايتيز" أيضاً على 150 مليون دولار في شكل خطوط ائتمان من المؤسسات المالية في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

تنمو منصات الإقراض غير المصرفية التي تربط المستثمرين بالمقترضين في جنوب شرق آسيا، حيث تتمتع الشركات الصغيرة بإمكانية محدودة للحصول على التمويل من المصادر التقليدية بسبب عدم وجود سجل ائتماني أو ضمانات للتعهد بالسداد.

وفقاً للبيان، فإن الشركة التي تتواجد أيضاً في إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام، قدمت قروضاً بأكثر من ملياري دولار حتى الآن، لمؤسسات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة.

تأسست "فاندنغ سوسايتيز" في عام 2016 على يد كلفن تيو ورينولد ويجايا وهما من خريجي كلية هارفارد للأعمال.

يظهر البيان أن جولة التمويل الأخيرة تأتي عقب جولة تمويل من السلسلة "سي" بقيمة 45 مليون دولار جمعتها الشركة بين عامي 2020 و2021.