"ديزني لاند" تلغي إلزامية ارتداء الزوار الحاصلين على اللقاح للكمامات

يعبر الضيوف الذين يرتدون الكمامات الجسر أمام قلعة سليبينغ بيوتي أثناء إعادة افتتاح منتزه ديزني لاند الترفيهي في أنهايم، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
يعبر الضيوف الذين يرتدون الكمامات الجسر أمام قلعة سليبينغ بيوتي أثناء إعادة افتتاح منتزه ديزني لاند الترفيهي في أنهايم، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أوقفت شركة "والت ديزني" إلزامية ارتداء الضيوف الحاصلين على التطعيم الكامل للكمامات في حدائقها الترفيهية في الولايات المتحدة.

ووفقاً لبيان نُشر على موقع "ديزني وورلد"، ستصبح كمامات الوجه اختيارية للزوار الحاصلين على اللقاح في كل من الأماكن الخارجية والداخلية اعتباراً من يوم الخميس. وستبقى الكمامات إلزامية لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل.

"ديزني لاند" تخطط لتوسيع حدائقها في كاليفورنيا استعداداً لما بعد كوفيد-19

استشهد موقع "ديزني وورلد" على شبكة الإنترنت بـ"الاتجاهات الحديثة والتوجيهات التنظيمية" التي كانت وراء هذا التحول. كما ستطرح "ديزني لاند" في كاليفورنيا تدابير مماثلة.

يأتي القرار بعد أيام فقط من تخلي منتجع "يونيفرسال أورلاندو" (Universal Orlando) عن اشتراط ارتداء الكمامة. وقال المهرجانان الموسيقيان "كوتشيلا" و"ستيج كاوتش" أيضاً هذا الأسبوع إنهما يلغيان متطلبات كوفيد لحضور الفعاليات المقرر عقدها في أبريل. ولن يُطلب من رواد المهرجانين أن يكونوا مطعمين.

هل قرار الالتزام بالكمامات لمراكز مكافحة الأمراض أم لبايدن؟

تسعى الولايات المتحدة بشكل متزايد للتعايش مع الفيروس، وتنتقل من القيود التي ميزت المراحل الأولى من الوباء والتي لا تزال سارية في أجزاء أخرى من العالم. وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن تخفيف متطلبات ارتداء الكمامة في بعض الولايات بأنه "على الأرجح سابق لأوانه"، لكنه أقر بأنه في هذه المرحلة من الجائحة يصعب الحكم على الأمر.