"الاتحاد للطيران" الإماراتية تتعاقد على شراء 7 طائرات شحن "إيرباص-إيه 350"

طائرة "إيرباص A350-1000" تقوم بمناورات خلال معرض سنغافورة للطيران الذي أقيم في مركز شانغي للمعارض في سنغافورة
طائرة "إيرباص A350-1000" تقوم بمناورات خلال معرض سنغافورة للطيران الذي أقيم في مركز شانغي للمعارض في سنغافورة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقَّعت شركة "الاتحاد للطيران" صفقة مبدئية لشراء سبع طائرات شحن من طراز "إيرباص-إيه 350"، مما أضاف زخماً إلى حملة مبيعات طائرة الشحن الجديدة.

كشفت شركة الطيران الخليجية عن الصفقة في معرض سنغافورة للطيران اليوم الأربعاء، بعد أن أكدت الخطوط الجوية السنغافورية طلبها لطائرات الشحن في وقت سابق من اليوم.

تضاف العقود إلى التزامات من جانب شركة "إير ليس كورب"، ومجموعة الشحن الفرنسية "سي إم إيه سي جي إم " و"إير فرانس" لطائرة الشحن ذات الجسم العريض.

ذكر البيان أنه ستُضاف الطائرات إلى أسطول "الاتحاد للطيران" الحالي المكون من خمس طائرات ركاب من طراز "إيه 350-1000".

خفضت شركة الطيران طلبية كبيرة من طائرات الركاب "إيه 350" خلال عام 2019 في إطار إعادة الهيكلة، ومن المقرر أن تتسلّم الشركة 15 طائرة أخرى. ولم يذكر البيان ما إذا كان سيجري تحويل أي من هذه الالتزامات المتبقية إلى طائرات الشحن.

تحالف "القابضة" و"الاتحاد" و"أدنيك" لهيكلة قطاع الطيران في أبوظبي

لم تستجِب شركة "الاتحاد للطيران" لطلبات التعليق على هيكل الطلبية. وقال الرئيس التنفيذي توني دوغلاس إنّ الشركة تخطط لتشغيل 12 طائرة ركاب من طراز "إيه 350" فقط.

قال دوغلاس في البيان إنّ طائرة الشحن "إيه 350" ستلعب دوراً رئيسياً في استراتيجية "الاتحاد للطيران" طويلة المدى للشحن، وستساعدها على تحقيق أهداف خفض الانبعاثات.

"الاتحاد للطيران" تحوّل طائرة "بوينغ" خامسة إلى مهامّ الشحن مع تزايد الطلب

تعتمد شركة "إيرباص" على الانبعاثات المنخفضة باعتبارها حجة تجارية قوية لبيع طائرة الشحن "إيه 350"، إذ تحاول كسب حصة من السوق التي تسيطر عليها شركة "بوينغ" منذ فترة طويلة.

من المتوقع ألا تكون طرازات "بوينغ" المنافسة متوافقة مع التغيرات في معايير الانبعاثات، التي ستدخل حيز التنفيذ في وقت لاحق من العقد، على الرغم من أن شركة صناعة الطائرات الأمريكية تسعى للحصول على إعفاء.

أبوظبي موقع لتحويل طائرات "بوينغ 777" لغرض الشحن مع تنامي الطلب

بدأت شركة "بوينغ" ومقرها شيكاغو بيع نسخة شحن من طائرات "إكس 777" القادمة، كما أعلنت صفقة ضخمة مع شركة "الخطوط الجوية القطرية" في يناير.