"برايم" تتوقع طرح أسهم "غزل المحلة" في بورصة مصر خلال شهر

محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة "برايم" للاستثمارات المالية
محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة "برايم" للاستثمارات المالية المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستنجز "برايم" نشرة الطرح العامّ لأسهم شركة "غزل المحلة" لكرة القدم خلال أيام، على أن يبدأ الاكتتاب نهاية فبراير حتى منتصف مارس المقبل كحدّ أقصى، ليبدأ التداول على أسهم الشركة في بورصة مصر مطلع أبريل، حسب محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة "برايم" للاستثمارات المالية، مستشار الطرح، خلال مقابلة مع "الشرق".

تسعى شركة "غزل المحلة" لكرة القدم لطرح 60% من أسهمها في بورصة مصر، عبر زيادة رأسمالها من 65 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، وستجمع 135 مليون جنيه من الطرح.

اقرأ أيضاً: وزير المالية لــ"الشرق": مصر تستهدف طرح 10 شركات في البورصة خلال 2022

جمعت "غزل المحلة" 37 مليون جنيه في ديسمبر الماضي من الطرح الخاص لمؤسسات مصرية ومستثمرين عرب، واستحوذت حينها "مصر القابضة للتأمين" على حصة من الطرح الخاص بنحو 15 مليون جنيه، فيما سيجري طرح أسهم بقيمة 98 مليون جنيه للمستثمرين الأفراد في الطرح العام.

وتمثل نسبة الطرح الخاص نحو 27% من إجمالي أسهم الطرح، وسيجري جمع باقي القيمة المستهدفة من خلال الاكتتاب العامّ.

الأصول المُدارة

إلى ذلك، توقّع ماهر في المقابلة مع "الشرق" ارتفاع حجم الأصول التي تديرها شركته بنحو 15% هذا العام، من نحو 7 مليارات جنيه في 2021.

تأسست "برايم" للاستثمارات المالية عام 1992، وهي مقيدة بالبورصة المصرية منذ عام 2006، ويبلغ رأسمالها 350 مليون جنيه.

كشفت الحكومة المصرية في مارس 2018 عن عزمها طرح حصص أقلية في 23 شركة بالبورصة، في إطار برنامج لجمع 80 مليار جنيه في غضون 24 إلى 30 شهراً، وقد مرّ نحو 21 شهراً منها ولم تطرح الحكومة فيها سوى 4.5% من أسهم "الشركة الشرقية للدخان" في 2019، بالإضافة إلى جزء من شركة "إي فاينانس" المصرية للاستثمارات المالية والرقمية في طرح عامّ في العام الماضي، وجزء من أسهم "أبو قير للأسمدة" في طرح ثانوي نهاية العام الماضي.