"ميتا" تخرج من قائمة أغلى 10 شركات في العالم

مارك زوكربيرغ مؤسس "ميتا بلاتفورمز" الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام
مارك زوكربيرغ مؤسس "ميتا بلاتفورمز" الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت مكانة "ميتا بلاتفورمز" في تصنيفات أكبر 10 شركات من ناحية القيمة السوقية في العالم، متأثرة بأسوأ انخفاض شهري في الأسهم على الإطلاق.

بعد أن كانت سادس أكبر شركة في العالم بتقييم يتجاوز تريليون دولار؛ أغلقت الشركة الأم لـ"فيسبوك" يوم الخميس بقيمة 565 مليار دولار، لتحتل المرتبة 11 خلف شركة "تينسنت هولدينغز"، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرغ.

خسائر فادحة

شهدت "ميتا بلاتفورمز" التي غيّرت اسمها من "فيسبوك" العام الماضي كجزء من محاولة رئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ تحويل تركيزها إلى تجارب رقمية تفاعلية، تدمير أكثر من 500 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ ذروة سبتمبر.

سقوط "ميتا" المدوي يُفقد ثروة مارك زوكربيرغ 31 مليار دولار

واصل السهم خسائره يوم الخميس في أعقاب تقرير الأرباح السيئ الذي كشف عن ركود نمو المستخدمين قبل أسبوعين. وانخفض الرقم حالياً بنسبة 46% عن الرقم القياسي المسجل في العام الماضي.

احتلت "تسلا" بقيمتها السوقية البالغة 906 مليار دولار مكان "ميتا"، باعتبارها سادس أكبر شركة بعد عملاقة التجارة الإلكترونية "أمازون دوت كوم"، وتلتها "بيركشاير هاثاواي" التابعة للملياردير وارين بافيت بـ 700 مليار دولار، ومُصنعة الرقائق "إنفيديا" بقيمة 613 مليار دولار.

هبوط "ميتا" يضرب أسهم شركات التواصل الاجتماعي

تتجاوز القيمة التي تم القضاء عليها بسبب عمليات بيع أسهم "ميتا" سقف أسعار السوق لجميع الشركات باستثناء ثماني شركات في مؤشر "إس أند بي 500".