موظفون سابقون في "فيديليتي" يجمعون 250 مليون دولار للاستثمار بشركات التشفير الناشئة

نيك كارتر
نيك كارتر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة الأصول الرقمية "كاسل أيلاند فينتشرز"(Castle Island Ventures) 250 مليون دولار ، وهو أكبر مبلغ على الإطلاق تجمعه الشركة البالغ عمرها أربع سنوات، بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة الناشطة في بناء الشبكات النقدية، والخدمات المالية، وهندسة الإنترنت، مثل: "ويب 3"(web3).

يشمل المستثمرون في الصندوق الثالث لـ"كاسل أيلاند فينتشرز"، الصناديق الخيرية، ومديري الأصول، والمكاتب العائلية، وفقاً للشركة.

يمثل جمع المبلغ خطوة كبيرة لـ"كاسل أيلاند" التي أسسها "نيك كارتر"، و"مات والش"، وهما موظفان سابقان من شركة "فيديليتي" (Fidelity) التي جمعت سابقاً أموالاً بقيمة 30 مليون دولار، و50 مليون دولار.

ستضاف القطاعات المستهدفة إلى محفظة تشمل شركات مثل: "بيتوايز" (Bitwise)، و"بلوك فاي" (BlockFi Inc). وقال والش، إنَّه بالإضافة إلى استثمارات ما قبل التأسيس؛ ستتطلع "كاسل أيلاند" للمزيد من جولات التمويل الأولي (السلسلة أ).

اقرأ أيضاً: الإمارات تستعدّ لإصدار تراخيص لخدمات العملات المشفرة بنهاية مارس

وفي مقابلة عبر الهاتف، أضاف والش أنَّ "الفرص المتاحة بالسوق، وموجة رواد الأعمال الذين بدأوا بالفعل بأشياء ( تأسيس شركات) أكبر بكثير.. الطريقة التي تفاعلنا بها مع النمو في هذا المجال تتمثل في تعزيز فريقنا، ومنح أنفسنا القدرة للبحث عن الفرص، وأن نكون أكثر جرأة في توظيف رأس المال لدى بعض هذه الشركات".

بالإضافة إلى إغلاق جولة التمويل؛ قامت "كاسل أيلاند" بترقية ريا بوتوريا التي عملت سابقاً في "فيديليتي" إلى منصب شريك عام، فقد انضمت إلى كارتر، و والش، وشون جدج.

وقت مناسب

على الرغم من انخفاض سعر بتكوين بنسبة 36% عن أعلى مستوياتها على الإطلاق، وتراجع حجم التداول عبر البورصات؛ إلا أنَّ الاستثمار في عالم العملة المشفَّرة لم يتباطأ بعد.

جمعت شركة تداول العملات المشفَّرة "إف تي إكس تريدنغ" (FTX Trading Ltd ) 400 مليون دولار أخرى الشهر الماضي، وهي أموال قال الرئيس التنفيذي سام بانكمان فريد، إنَّها ستُستخدم في عمليات الاستحواذ.

في يناير، ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أنَّ شركة "أندريسن هورويتز" (Andreessen Horowitz) لرأس المال المغامر، تتطلع إلى جمع 4.5 مليار دولار لصالح صناديق الاستثمار في التشفير.

من وجهة نظر كارتر؛ قد يكون الركود المستمر في العملات المشفَّرة مفيداً لـ"كاسل أيلاند".

"طالما أنَّك تؤمن نوعاً ما بشكل أساسي بما كان يحدث؛ فإنَّ الوقت مناسب تماماً للاستثمار.. فالتقييمات منخفضة، ورواد الأعمال أكثر نشاطاً" وفقاً لـِ كارتر الذي أشار إلى الصندوق الأول لـ"كاسل أيلاند" الذي اكتمل تمويله في مايو 2018.

"إذا كانت لدينا عمليات بيع مستدامة، بشكل أناني؛ سيكون ذلك التوقيت مناسباً لنا، لأنَّنا بكل وضوح لا نعتقد أنَّ العملات المشفَّرة ستزول أو تختفي".