بافيت ينفي علم شركته بنية "مايكروسوفت" شراء "أكتيفيجن"

الملياردير وارن بافيت
الملياردير وارن بافيت المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الملياردير وارن بافيت، إنَّ شركة "بيركشاير هاثاواي" لم تكن تعلم مسبقاً بخطط "مايكروسوفت" للاستحواذ على "أكتيفيجين بليزارد" (Activision Blizzard) قبل شراء عملاق الاستثمار حصة في شركة الألعاب الرائدة العام الماضي.

بافيت خطف حصة في "أكتيفيجن" قبل الإعلان عن صفقة "مايكروسوفت"

أعلن بافيت في بيان أنَّ واحداً من مديري الاستثمار لدى "بيركشاير"؛ تيد ويشلر، وتود كومبس قرر شراء الأسهم، وأنَّ الاستثمار كان "بشكل مستقل لا صلة له بي". وقد نشرت صحيفة "نيويورك بوست" تعليقاته هذه في وقت سابق.

لجنة أمريكية تحقق في صفقة استحواذ "مايكروسوفت" على "أكتيفيجن"

بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة "بيركشاير" هو صديق قديم لـ بيل غيتس، الشريك المؤسس في "مايكروسوفت"، والرئيس التنفيذي السابق، وعضو مجلس إدارة شركة "بيركشاير" لولاية واحدة.

استحواذ "مايكروسوفت" على "أكتيفيجن" يجلب فضيحة في طياته

بلغت حصة "بيركشاير" نحو 14.7 مليون سهم في شركة ألعاب الفيديو في 31 ديسمبر الماضي، بحسب إفصاح تنظيمي صدر هذا الأسبوع. اشترت الأسهم قبل صفقة شراء "مايكروسوفت" لشركة "أكتيفيجين" بقيمة 69 مليار، التي أُعلنت في منتصف يناير.

قال بافيت، إنَّ "بيركشاير" اشترت حصتها في " أكتيفيجين" بمتوسط ​​سعر 77 دولاراً للسهم. قفز سهم "أكتيفيجين" نحو 26% يوم إعلان الصفقة، وارتفع قرابة 22% منذ نهاية 2021. تراجع السهم بأقل من 1% إلى 80.97 دولاراً في نيويورك يوم الخميس.