منصة إقراض العملات المشفرة "نيكسو" توقف الفائدة على الودائع الجديدة

لن يستطيع عملاء "نيكسو" الحاليون في الولايات المتحدة الحصول على فوائد على الودائع الجديدة
لن يستطيع عملاء "نيكسو" الحاليون في الولايات المتحدة الحصول على فوائد على الودائع الجديدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتجه منصة العملات المشفرة "نيكسو" Nexo إلى تغيير الشروط والأحكام الخاصة بعملاء الولايات المتحدة، على أن توفر لهم منتجاً يمكنهم من الحصول على معدلات فائدة مرتفعة على ودائعهم من العملات المشفرة. يأتي القرار عقب التسوية التي تمت مؤخراً بين "لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية" وشركة "بلوك فاي" BlockFi Inc بشأن منتج مشابه.

وفي بيان تم نشره على منصة "ساب ريديت" (subreddit)، الجمعة، بواسطة وسيط ليس موظفاً في الشركة، لكنه يقول إنه يعمل معهم "عن قرب"، تقول "نيكسو" إن التغييرات تمثل محاولة للامتثال بشكل طوعي لما جاء في اتفاقية "بلوك فاي" التي دفعت 100 مليون دولار لصالح "لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية"، وجهات تنظيمية أخرى لتسوية الاتهامات بعرض الشركة لمنتج بشكل غير قانوني يدفع للعملاء فائدة مرتفعة لإقراض الرموز الرقمية الخاصة بهم.

تخطط "بلوك فاي" لتسجيل عروضها مع الجهة التنظيمية، وهو نفسه المسار الذي قالت "نيكسو" وفقاً للبيان الذي تم نشره على منصة "ساب ريديت" إنها تنوي اتباعه.

اقرأ أيضا: تغريم "بلوك فاي" المتخصصة في إقراض العملات المشفّرة 100 مليون دولار

لن يستطيع عملاء "نيكسو" الحاليون في الولايات المتحدة الحصول على فوائد على الودائع الجديدة، رغم قدرتهم على الاستمرار في الحصول على فائدة على أرصدتهم الحالية من الأصول المشفرة. بينما لن يتمكن العملاء الجدد من الوصول إلى ذلك المنتج على الإطلاق وفقاً للبيان.

قالت الشركة إنها تعتزم في النهاية إتاحة عرض جديد يمتثل لقانون تنظيم الأوراق المالية. وأشارت في البيان إلى أن التغييرات التي تم الإعلان عنها مؤخراً ستكون سارية المفعول "مع الانتهاء من إعادة هيكلة منتج الفائدة المربحة، والتسجيل لدى الهيئات التنظيمية ذات الصلة". ولم ترد "نيكسو" على الفور على طلب للتعليق.

تروج "نيكسو" على موقعها على الإنترنت لمنتجها الذي يمنح فائدة سنوية للمستثمرين تصل إلى 20%. وقالت الشركة إن العملاء غير الأمريكيين لن تشملهم التحديثات الأخيرة.

اقرأ أيضا: "الخزانة الأمريكية" تتجه لإعفاء مستثمري العملات المشفرة من شروط "تعجيزية

كانت "بلومبرغ" ذكرت في يناير أن "لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية" تقوم بفحص "سيليسياس نتورك" (Celsius Network) و"جيميني ترست كو" (Gemini Trust Co) و"فويجر ديجيتال" (Voyager Digital Ltd) بشأن قضايا مشابهة لتلك التي أثيرت في تسوية "بلوك فاي".