"GFH" تطلق صندوقاً للصكوك بقيمة 100 مليون دولار

سليم بتيل رئيس إدارة الأصول في جي إف إتش
سليم بتيل رئيس إدارة الأصول في جي إف إتش المصدر: جي إف إتش
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت مجموعة "جي إف إتش" المالية عن إطلاق صندوق صكوك بقيمة 100 مليون دولار، يضم محفظة متنوعة من الصكوك، وذلك عقب توقيع اتفاقية مع كريدي سويس لتوفير شروط اقتراض جذابة وخدمات إدارة الصندوق.

يتضمن الصندوق محفظة صكوك متنوعة تشمل الصكوك السيادية وشبه السيادية والصكوك الصادرة عن شركات الأوراق المالية، من مختلف الدول والجهات المصدرة، وخصوصاً من دول مجلس التعاون الخليجي، شريطة أن تكون هذه الإصدارات متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضاً.. "جي إف إتش" تطلق كياناً جديداً للاستثمار في البنية التحتية وتتطلع لطرحه بالبورصة

التعافي الاقتصادي

قال سليم بتيل، رئيس إدارة الأصول في جي إف إتش، إن السوق أصبحت حالياً أكثر ازدهاراً مع تعافي الاقتصادات الخليجية وانتعاش القطاعات الرئيسية، موضحاً أن صندوق "جي إف إتش" للصكوك يهدف إلى الاستفادة من النمو والتعافي الاقتصادي في مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

وأصدر المقترضون العالميون في عام 2021 أكثر من 23 مليار دولار من الديون المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، فيما يتوقع بتيل أن يتسارع المعروض من الصكوك العالمية خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.

قالت "جي إف إتش" ومقرها البحرين في بيان، اليوم الإثنين، إنها ستعمل على تحقيق عائدات في الصندوق الجديد عبر التخصيص النشط للأصول، والاختيار الائتماني، وإدارة المدة لتحقيق عائد استثماري طويل الأجل فوق المتوسط على أساس معدل المخاطر.