من اشترى مقتنيات ميلانيا ترمب المشفرة جاء من محفظتها نفسها

ميلانيا ترمب
ميلانيا ترمب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يبدو أن مصدر الأموال الخاصة بالفائز في المزاد الأول الذي أقامته ميلانيا ترمب، السيدة الأولى السابقة في الولايات المتحدة، باستخدام الرمز غير القابل للاستبدال، هم مبتكرو المشروع أنفسهم.

تظهر سلسلة من معاملات بلوكتشين أن العملة المشفرة المستخدمة لشراء الرمز غير القابل للاستبدال الخاص بـالسيدة ترمب جاءت من محفظة تابعة للكيان الذي أدرج المشروع أساسا للبيع.

أطلقت السيدة الأولى السابقة مزاداً في يناير لمجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال على "سولانا" (Solana)، إحدى أكبر شبكات سلاسكس الكتل "بلوكتشين"، لبيع مجموعة من المقتنيات الفنية التي تعود لأول زيارة رسمية لها في عام 2018.

اقرأ أيضاً: مليارديرات أمريكا يُشعلون هوس العملات المشفرة في 2022

أدرجت ترمب، الفائز بالمزاد على موقعها على الإنترنت، إلى جانب سجل المزاد الذي يُظهر بيع الرمز غير القابل للاستبدال مقابل 1800 من عملة سولانا المشفرة (تبلغ قيمتها الآن حوالي 185 ألف دولار) قبل ثلاثة أسابيع.

كانت المجموعة، التي تحمل عنوان "رئيس الدولة"، واحدة من العديد من المزادات المخطط لها التي قالت ترمب إنها ستطلقها على "فترات منتظمة" عندما أعلنت عن إطلاق مشروع الرمز غير القابل للاستبدال الخاص بها في ديسمبر 2021.

شراء صوري؟

تظهر المعاملات التي راجعتها بلومبرغ أنه في 23 يناير، قامت المحفظة الرقمية المدرجة على أنها منشئ الرمز غير القابل للاستبدال الخاص بترمب، بتحويل 372657 كوين دولار، وهي عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي، إلى محفظة ثانية أرسلت لاحقاً 1800 من عملة سولانا المشفرة، إلى عنوان ثالث. تم إدراج العنوان الثالث على أنه الفائز بالمزاد على موقع ترمب.

في 27 يناير، أرسلت المحفظة الأصلية 1800 من عملة سولانا المشفرة، إلى عنوان المحفظة الثانية، وفقاً لمعاملات بلوكتشين.

أبرزت مجلة " فايس" (Vice) سجل المعاملات في وقت سابق.

وقال مكتب ميلانيا ترمب في بيان إن "طبيعة بروتوكول بلوكتشين تتسم بالشفافية تماماً.. وفقاً لذلك، يمكن للرأي العام متابعة كل معاملة على بلوكتشين. تم تسهيل المعاملة نيابة عن طرف ثالث مشتري".

يتم تسجيل كل معاملة بالعملات المشفرة على بلوكتشين في منصة عامة، ليراها أي شخص. ويمكن أن يوفر تحليل المعاملات من البداية إلى النهاية، نظرة ثاقبة على حركة الأموال. من الشائع للمستثمرين والمبدعين في المجال، امتلاك محافظ متعددة، وحتى نقل الأصول فيما بينها.

لقد أفسحت هذه الحرية لبعض الجهات الفاعلة في المجال لشراء وبيع نفس الأصل في نفس الوقت -وفي بعض الحالات رفع سعره بشكل مصطنع. تُعرف العملية باسم التداول الصوري.

اقرأ أيضاً: ثروة العملات المشفرة تشكّل الجيل القادم من مشتري السلع الفاخرة

في وقت سابق من الشهر الجاري، أظهر تقرير "تشاين أناليسيس" (Chainalysis) أن المتعاملين بصورة صورية على الرمز غير القابل للاستبدال حققوا أرباحاً تصل إلى 8.9 مليون دولار في عام 2021.

يحظر التداول الصوري في الأوراق المالية التقليدية والعقود الآجلة. ولكن يتم تداول الرموز غير القابلة للاستبدال في سوق غير منظمة، وكفِئةِ أصول جديدة، لم يتم تصنيفها باعتبارها أوراقاً مالية.

من غير الواضح ما إذا كانت قيمة الرمز غير القابل للاستبدال الخاص بميلانيا ترمب قد تضخمت بسبب حركة الأموال عبر المحافظ.

أصبحت ترمب العام الماضي أحدث المشاهير الذين حاولوا جني الأموال بفضل الإقبال على الرمز غير القابل للاستبدال، حيث أصبحت المقتنيات الرقمية رائجة بشكل متزايد.

تعتبر الرموز، التي تجمع بين عالم العملات المشفرة والبلوكتشين، مع مجال المساعي الإبداعية، بمثابة فرصة لكل من تجار التجزئة والمستثمرين المحترفين.

تضمنت مجموعة "رئيس الدولة" ثلاثة أعمال فنية، بما في ذلك القبعة البيضاء عريضة الحواف التي ارتدتها ترمب في زيارة رسمية، والتي وقّعت عليها. كما تضمنت لوحة مائية للسيدة الأولى السابقة وعملاً فنياً رقمياً (رمز غير قابل للاستبدال) مع صور متحركة.