"جلف كابيتال" تدرس تأسيس شركة استحواذ ذات أغراض خاصة وإدراجها في أبوظبي

شاشة تعرض حركة الأسهم في سوق أبوظبي المالي
شاشة تعرض حركة الأسهم في سوق أبوظبي المالي المصدر: وام
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال مصدران لـ"رويترز"، إنَّ شركة "جلف كابيتال" لإدارة الأصول في أبوظبي تدرس تأسيس شركة استحواذ ذات أغراض خاصة يجري إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

أضاف المصدران اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما، لأنَّ الأمر لم يعلن بعد أنَّ "جلف كابيتال" التي تدير أصولاً تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليار دولار تعمل مع شركة الاستشارات "مويليس أند كو" على إتمام هذه العملية.

ورفضت "جلف كابيتال" التعقيب، ولم ترد "مويليس" على الفور على طلب التعليق.

ويتزايد اهتمام المستثمرين بشركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص، أو ما يطلق عليه شركات الشيك على بياض في الشرق الأوسط في وقت بدأت هذه الصفقات تتعرض فيه لتدقيق أكبر في الولايات المتحدة.

وتجمع شركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص المال لشراء شركة خاصة بغرض طرح أسهمها في البورصة، مما يسمح للشركة المستهدفة بإدراج أسهمها بطريقة أسرع من أسلوب الطرح العام الأولي.

وقال بنك الاستثمار شعاع كابيتال، المدرج في بورصة دبي، هذا الشهر، إنَّه قدّم بيان تسجيل لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لإطلاق شركة استحواذ ذات غرض خاص بقيمة ما بين مئة مليون، و200 مليون دولار تدرج أسهمها على المؤشر ناسداك.

وطرحت بورصة أبوظبي في نوفمبر إطاراً تنظيمياً يسمح بإدراج شركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص، مما يفتح الباب أمام موجة من الصفقات التي تتركز على منطقة الخليج. وقدأقرت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية إطار العمل التنظيمي الجديد في يناير الماضي.