سيارات "بورشه" و"لامبورغيني" بـ 155 مليون دولار مفقودة في البحر

صفوف من سيارات فولكس واجن وأودي  المصنعة حديثاً متوقفة قبل الشحن خارج مصنع فولكس فاجن في الميناء في إمدن، ألمانيا
صفوف من سيارات فولكس واجن وأودي المصنعة حديثاً متوقفة قبل الشحن خارج مصنع فولكس فاجن في الميناء في إمدن، ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بلغت خسائر مجموعة "فولكس واجن" من الحريق الذي شبّ بسفينة الشحن التي تحمل نحو 4000 من سياراتها الأسبوع الماضي ما لا يقل عن 155 مليون دولار وفقاً لتقديرات أحد الاستشاريين.

قدّرت "مجموعة راسل" يوم الإثنين إجمالي قيمة السيارات بنحو 401 مليون دولار من إجمالي قيمة السلع البالغة 438 مليون دولار المشحونة على متن السفينة "فيليسيتي إيس" التي اشتعلت فيها النيران قبالة سواحل جزر الأزور البرتغالية.

تنوعت طرازات سيارات "فولكس فاجن" على السفينة ما بين "بورشه" و"أودي" و"بنتلي" و"لامبورغيني".

رفض متحدث باسم "فولكس واجن" التعليق يوم الإثنين. وقالت "ميتسوي أوسك لاينز" المشغلة للسفينة "فيليسيتي إيس" على موقعها الإلكتروني إنه كان من المتوقع وصول قاطرتين كبيرتين مزودتين بمعدات مكافحة الحرائق صباح يوم الإثنين بالتوقيت المحلي للمساهمة في أعمال فريق الإنقاذ الأولي الذي كان على متن السفينة لتبريدها. وقالت شركة النقل إنه لم يتم تأكيد أي تسرب للوقود، وإن السفينة ما زالت مستقرة.

قال متحدث باسم "مجموعة راسل" إن تقديرات القيمة الإجمالية للسيارات على متن السفينة تم وفقاً لافتراض خسارة كافة السيارات. وتبلغ تقديرات الشركة الاستشارية لخسائر باقي شركات السيارات بخلاف "فولكس واجن" 246 مليون دولار.

يبلغ حجم "فيليسيتي إيس" 3 ملاعب كرة قدم تقريباً، وكانت السفينة في طريقها إلى ميناء رود آيلاند في ديفيسفيل متجهة من ميناء إمدن في ألمانيا حتى اندلاع الحريق في 16 فبراير.