جولة تمويل تقودها "مبادلة" تجمع نصف مليار دولار لشركة مراكز بيانات آسيوية

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت مجموعة برينستون ديجيتال (Princeton Digital Group) الآسيوية لإدارة مراكز البيانات، المدعومة من واربورغ بينكوس، 500 مليون دولار من خلال جولة تمويل قادتها شركة مبادلة للاستثمار، أحد الصناديق السيادية لحكومة أبوظبي، وهو ما يسلط الضوء على جاذبية القطاع الذي يواصل النمو بدعم الطلب من مزودي الخدمات السحابية في العالم.

منير بركات، المدير التنفيذي لاستثمارات البنية التحتية الرقمية في مبادلة، أكد في مقابلة مع "الشرق" أن شركته استثمرت 350 مليون دولار في برينستون ديجيتال، من خلال جولة التمويل الأخيرة.

كما أوضح أن طرح الأخيرة للاكتتاب العام "احتمال موجود، وسيمثل صفقة جيدة إن تمّت، لكنه ليس أولوية على الطاولة حالياً".

وكان رانجو سالجامي رئيس مجلس إدارة برينستون ديجيتال، اعتبر أنه خلال 12 إلى 24 شهراً ستكون المجموعة في "وضع جيد" يسمح بدراسة إجراء طرح عام، لكن ليست لديها أهداف محددة.

اقرأ أيضاً.. مبادلة تدعم جولة تمويلية لشركة البرمجيات الناشئة "بيبول دوت إيه آي"

طلب غير مسبوق

في بيان لها، اليوم الثلاثاء، قالت برينستون ديجيتال، التي تأسست في 2017، إنها ستعزز وجودها في أسواقها في سنغافورة والهند والصين واليابان وإندونيسيا.

بركات أضاف أن مبادلة "تقود الموجة العالمية لصناعة مراكز البيانات حتى في الأسواق المتقدمة. والطلب على هذه الصناعة مرتفع جداً مع تطور تقنيات إنترنت الأشياء والجيل الخامس".

تقود مراكز البيانات عالمياً موجة غير مسبوقة من الطلب من شركات خدمات سحابية كبرى مثل أمازون ومنصات بث عبر الإنترنت وغيرها من شركات خدمات الإنترنت، وهو ما يجذب المستثمرين الماليين. وأصبحت آسيا مركزاً نشطاً لمراكز البيانات.

مبادلة تقود تمويلاً بـ700 مليون دولار للاستثمار في "ريف تكنولوجي" الأمريكية

تنمو سوق مراكز البيانات بأكثر من 20% سنوياً، ويُتوقع استمرار ذلك في السنوات القادمة. وتخطط برينستون ديجيتال لفتح مراكز بيانات في كوريا الجنوبية والفلبين خلال العامين القادمين.

لكن بركات أفصح لـ"الشرق" أنه ليس على أجندة مبادلة إحضار خدمات برينستون ديجيتال إلى منطقة الشرق الأوسط حالياً، إذ أن تركيزها ينصب على منطقة جنوب شرق آسيا "التي تمثل فرصة هائلة للنمو".