بنك "سيبا" الرقمي يدخل سوق أبوظبي وعينه على رخصة "كاملة"

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يطمح بنك "سيبا" (SEBA Bank) إلى الحصول على ترخيص لمصرف رقمي كامل في الإمارات، بعد نيله مؤخراً تصريحاً من سوق أبوظبي العالمي لتقديم خدمات مالية، حسب الرئيس التنفيذي للبنك غيدو بوهلير في مقابلة مع "الشرق".

وأضاف: "العملية تمرّ بثلاث مراحل، الأولى التصريح لتقديم الخدمات، وهو ما حصلنا عليه، والثانية استقطاب المواهب والتكنولوجيا المناسبة، والثالثة التوجّه لفتح مصرف رقمي كامل في الإمارة".

بنك "سيبا" هو منصة مصرفية رقمية متكاملة مرخص لها من قِبل هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية، وسيقدّم من خلال مكتبه في أبوظبي "خدمات الأصول الرقمية المنظمة، بالإضافة إلى ترتيب عمليات الائتمان والحفظ والاستثمار وتقديم المشورة لعملائنا في المنطقة"، كما أوضح بوهلير.

اقرأ أيضاً: الإمارات تستعدّ لإصدار تراخيص لخدمات العملات المشفرة بنهاية مارس

اقرأ أيضاً: العملات المشفرة.. مخزن للقيمة أم فقاعة؟

الرئيس التنفيذي كشف أن "سيبا" أغلق في شهر يناير جولة تمويل من الفئة C بقيمة 120 مليون دولار، "وسنستخدم هذه الأموال لضخ مزيد من الاستثمار في التكنولوجيا وتطوير الخدمات"، لافتاً إلى أن "اختيار سوق أبوظبي العالمي يندرج ضمن استراتيجية البنك التي تهدف إلى وجود منظم وخاضع لقوانين وإجراءات الأسواق التي يعمل فيها".

ويتطلّع بوهلير إلى القيام بجولة تمويل جديدة، "ولدينا اهتمام من مستثمرين في المنطقة، لكن الأمور لم تصل إلى مرحلة الدخول في التفاصيل حتى الآن"، منوّهاً بإطلاق بنك "سيبا" مؤخراً لمنتج جديد "مثير للاهتمام، هو عبارة عن رمز مشفر مدعوم بالذهب، بما يخلق توأمة بين الأصول الرقمية والذهب ويعزز شفافية التعامل فيهما ومن دورهما كمخزن للقيمة".