قنوات أوروبا الرياضية تبحث موقف حجب إعلانات "غازبروم" في المباريات

شعار شركة "غازبروم" الروسية
شعار شركة "غازبروم" الروسية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعربت القنوات الرياضية عن قلقها للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن ما إذا كان عليها حجب إعلانات منتجة الطاقة "غازبروم" المدعومة من روسيا، خلال تغطيتها لمباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

تعدّ "غازبروم" الراعي الرئيسي لدوري أبطال أوروبا، ولديها عقد تبلغ قيمته 40 مليون يورو (45.4 مليون دولار) للموسم الواحد. وبعد اعتراف موسكو بالمنطقتين المنفصلتين داخل أوكرانيا؛ تسعى القنوات للحصول على إرشادات حول ما إذا كانوا سيعرضون إعلانات "غازبروم" وسط مخاوف العملاء المتزايدة، وفقاً لأشخاص اطّلعت على الوضع.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لخصوصية المناقشات، إنَّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يُبلغ القنوات بقراره اليوم الأربعاء، وقبل مباريات الليلة بين فريقي "أتلتيكو مدريد"، و"مانشستر يونايتد".

لم يوجد المتحدث باسم "غازبروم" للتعليق فوراً على الأمر، في حين قال متحدث باسم "بي تي سبورت"، إنَّ القناة "قلقة" من ردود فعل العملاء، ويدرسون الموقف.

صرّح متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "فيما يتعلّق بشركة (غازبروم)؛ سيواصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مراقبة الوضع عن كثب، وليس لدينا المزيد من التعليقات حول هذا الموضوع في هذه المرحلة".

اقرأ أيضاً: صفقة غاز "غازبروم" تؤجج التوتر بين المجر وأوكرانيا

تعرض قناة "بي تي سبورت" دوري أبطال أوروبا حصرياً في بريطانيا، وتبث مجموعة "دازن" DAZN في ألمانيا وكندا، في حين تعرض العديد من القنوات الأخرى الدوري المرموق في جميع أنحاء العالم.

أمس الثلاثاء، تم عرض مباراتين تضمّنتا إعلانات بارزة لشركة "غازبروم" في بريطانيا على قناة "بي تي سبورت"، في حين عرضت شاشات "إل إي دي" بشكل بارز إعلانات "غازبروم" في استاد "ستامفورد بريدج" التابع لنادي تشيلسي لكرة القدم، والمملوك للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

قد يكون "أبراموفيتش" عرضة لخطر العقوبات البريطانية إذا استمرت التوترات مع موسكو بشأن التصاعد في أوكرانيا مع رفض وزير الخارجية البريطاني استبعاد مثل هذه الخطوة. ورفض المتحدث باسم نادي "تشيلسي" لكرة القدم التعليق.