"مايكروسوفت" تسعى لتأمين جميع الخدمات السحابية بما فيها المرتبطة بـ"أمازون" و"غوغل"

"مايكروسوفت" تعزز حضورها في مجال الأمن السيبراني
"مايكروسوفت" تعزز حضورها في مجال الأمن السيبراني المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل شركة "مايكروسوفت" على توسيع منتجها للعثور على نقاط الضعف الأمنية ومراقبتها في الحوسبة السحابية، حتى تلك الموجودة في المنصة السحابية لمنافستها "غوغل" التابعة لـ"ألفابيت".

سيدعم منتج "مايكروسوفت ديفيندير فور كلاود" (Microsoft Defender for Cloud)، اعتباراً من الأربعاء، "غوغل كلاود" (Google Cloud)، بعد ثلاثة أشهر من إضافة الدعم إلى منتجات "أمازون" الرائدة في السوق.

استخدمت "مايكروسوفت"، التي تبيع منتج "أزور" (Azure) المنافس، واجهات برمجة مفتوحة للتواصل مع منتجات منافسيها "غوغل كلاود" و"أمازون ويب سيرفيسيز" (Amazon Web Services) وتقديم خدمات الأمن السيبراني.

يستخدم العملاء بشكل متزايد عديداً من الأنظمة الأساسية السحابية، ولديهم منتجات مختلفة لتأمينها ومراقبتها. ويوجد عديد من المنتجات المختلفة لشركات الأمن السيبراني بجانب "مايكروسوفت" و"أمازون" و"غوغل"، التي قد يصعب على المتخصصين في الأمن تتبّعها. قالت فاسو جاكال، نائبة رئيس "مايكروسوفت" للأمن والامتثال والهوية، في مقابلة، إنه يمكن للقراصنة توجيه هجماتهم إلى طبقات منتجات الأمن السيبراني المختلفة.

اقرأ أيضاً: لماذا سعت "مايكروسوفت" لصفقة الاستحواذ الأكبر في عالم ألعاب الفيديو؟

وتأمل "مايكروسوفت" في تبسيط المنتجات وحماية العملاء بشكل أفضل، في ظل تزايد الهجمات الإلكترونية الضارة.

أضافت جاكال: "لدى معظم عملائنا اليوم (أمازون ويب سيرفيسيز) و(أزور) و(غوغل كلاود)، إلى جانب أعباء عمل مختلفة، ومن ثم حلول الأمان الأصلية لكل منها. فكّر في المتخصصين في الأمن الجالسين في مركز العمليات الأمنية، الذين ينظرون إلى هذه التنبيهات عبر هذا الجزء من الزجاج. هم يتعاملون مع ثلاثة إن لم يكن أكثر".

رغم أن "مايكروسوفت" لم تعمل بشكل مباشر مع منافسيها لبناء المنتج، لكن الشركة تنظر إلى الأمن بشكل عام على أنه مجال تريد فيه العمل مع المنافسين لتأمين العملاء المشتركين، وفقاً لجوكال. وفي استطلاع حديث لـ"مايكروسوفت"، ذكر 83% من قادة الأعمال أن "الإدارة المعقّدة للأوساط السحابية المتعددة هي أكبر نقطة ضعف في عام 2022".

اقرأ أيضاً: هجوم إلكتروني جديد يضرب الآلاف من عملاء "مايكروسوفت"

تحاول "مايكروسوفت" زيادة حجم أعمالها في مجال البرمجيات الأمنية وتتبّع الهجمات ومساعدة العملاء على الاستجابة. في العام الماضي استحوذت شركة البرمجيات العملاقة على عديد من الشركات الأمنية الأصغر، وقالت الشهر الماضي إنها جمعت 15 مليار دولار من مبيعات البرمجيات الأمنية في عام 2021، بزيادة تقارب 45% عن العام السابق.

عيّنت "مايكروسوفت" العام الماضي تشارلي بيل، المدير التنفيذي السحابي السابق لـ"أمازون"، للإشراف على جهودها الأمنية، قائلة إنّ لديها 3500 موظف يعملون لحماية العملاء بدءاً "من الرقائق الإلكترونية حتى السحابة".