"بافيت" يقلّص إعادة شراء الأسهم إلى 6.9 مليار دولار في الربع الأخير من 2021

الأرباح التشغيلية الفصلية لشركة "بيركشاير" ارتفعت بنسبة 45%
الأرباح التشغيلية الفصلية لشركة "بيركشاير" ارتفعت بنسبة 45% المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قلّصت شركة "بيركشاير هاثاواي" (Berkshire Hathaway Inc) التابعة للملياردير، وارن بافيت وتيرة إعادة الشراء الأسهم المصدرة على أساس فصلي، حتى في الوقت الذي ساعدت فيه عمليات إعادة الشراء على تقليص السيولة النقدية بحوزة الشركة العملاقة.

أعادت "بيركشاير" شراء ما قيمته 6.9 مليار دولار من أسهمها المصدّرة خلال الربع الرابع من 2021، انخفاضاً من 7.6 مليار دولار قامت بإعادة شرائها مرة أخرى في الربع الثالث من العام الماضي، وفقاً لبيان صادر السبت. مع ذلك، ظلت ثاني أكبر كمية من الأسهم التي أعادت الشركة شرائها في عام 2021.

تمكنت "بيركشاير" من استثمار المزيد من الأموال، وخفضت السيولة النقدية إلى 146.72 مليار دولار بحلول نهاية 2021. وأنهت الشركة الربع الثالث من عام 2021 ولديها سيولة نقدية بقيمة 149.2 مليار دولار.

ارتفعت الأرباح التشغيلية الفصلية لشركة "بيركشاير" بنسبة 45% لتصل إلى 7.29 مليار دولار، وهو ثاني أعلى مستوى في البيانات التي تعود إلى عام 2010. حدث ذلك مدعوماً بارتفاع الأرباح في عمليات شركة خط السكك الحديدية "بي إن إس إف" (BNSF) والمرافق التابعة لـها. وقفز صافي الدخل بنسبة 10.6%، بفضل التقلبات في محفظة الأسهم الضخمة للشركة.