عملاقة الشحن "ميرسك" تدرس تعليق حجوزات روسيا

يمر قارب إنفاذ القانون عبر سفينة شحن "ميرسك لاين" المحملة بحاويات في ميناء بالتيمور في بالتيمور، ماريلاند، الولايات المتحدة
يمر قارب إنفاذ القانون عبر سفينة شحن "ميرسك لاين" المحملة بحاويات في ميناء بالتيمور في بالتيمور، ماريلاند، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت "أيه. بي مولير – ميرسك" (A.P Moller-Maersk)، إحدى أكبر شركات الشحن في العالم، إنَّها تدرس وقف الحجوزات من روسيا وإليها بسبب الحرب على أوكرانيا.

وقد تتخذ الشركة القرار في حين تراقب سلامة موظفيها، بالإضافة إلى "العقوبات والقيود المفروضة على روسيا الآخذة في التطور باستمرار"، بحسب ما ذكر خط الشحن الذي يقع مقره في كوبنهاغن، في إخطار أُرسل إلى العملاء اليوم الإثنين.

وقالت الشركة، التي تستحوذ على حوالي 17% من أسطول الحاويات في العالم، إنَّها ستبذل "قصارى جهدها" لتسليم البضائع الموجودة بالفعل في المياه إلى وجهاتها. وأضافت "ميرسك" أنَّ التعليق سيغطي الشحنات البرية والبحرية على حد سواء. ويُذكر أنَّ الشركة وسّعت في السنوات الأخيرة خدمات السكك الحديدية عبر روسيا.

من جانبها، قالت "هاباغ – لويد" (Hapag-Lloyd) الأسبوع الماضي، إنَّها توقفت عن تلقي طلبات البضائع الأوكرانية، وفرضت "تعليقاً مؤقتاً لحجز" الشحنات من روسيا وإليها.