"بروكفيلد" تشتري 60% من وحدة مدفوعات "أبوظبي الأول" بـ 1.15 مليار دولار

 اتفاقية لشراء 60% من وحدة المدفوعات الخاصة ببنك أبوظبي الأول بقيمة 1.15 مليار دولار
اتفاقية لشراء 60% من وحدة المدفوعات الخاصة ببنك أبوظبي الأول بقيمة 1.15 مليار دولار المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقَّعت شركة "بروكفيلد بيزنيس بارتنرز" (Brookfield Business Partners LP) اتفاقية لشراء 60% من وحدة المدفوعات الخاصة ببنك أبوظبي الأول بقيمة 1.15 مليار دولار.

سيحتفظ بنك أبوظبي الأول، الذي أكمل اقتطاع وحدة "ماجناتي" للمدفوعات الخاصة به لتكون شركة تابعة مملوكة بالكامل في أبريل، بحصة 40%.

طالع المزيد: "بروكفيلد" الكندية تسعى للاستحواذ على وحدة مدفوعات "أبوظبي الأول" مقابل مليار دولار

يضاف البيع إلى موجة من الصفقات في صناعة المدفوعات، حيث تسعى البنوك إلى تخفيف عبء العمليات، كما تكافح للتنافس مع مقدمي الخدمات المتخصصين.

قالت مصادر مطلعة على الأمر لـ "بلومبرغ" الأسبوع الماضي، إنَّ بنك المشرق ومقره دبي يدرس أيضاً بيع وحدة المدفوعات الخاصة به في صفقة يمكن أن تقدّر قيمتها بنحو 500 مليون دولار.

تنشط "بروكفيلد أسيت مانجمنت " (Brookfield Asset Management)، التي تمتلك حصة في "بروكفيلد بيزنيس بارتنرز"، في الشرق الأوسط، وهي من بين الأطراف التي قدّمت عطاءات خلال الجولة الأولى لشراء حصة أقلية امتياز مجموعة "ستاربكس" التابعة لمجموعة "الشايع" الكويتية.

أفادت "بلومبرغ" خلال فبراير أنَّ الشركة الاستثمارية الكندية كانت المرشح الأوفر حظاً للاستحواذ على وحدة "ماجناتي".

بنك أبوظبي الأول يفكر في بيع حصة من ذراعه للمدفوعات "ماغناتي"

تبلغ القيمة السوقية لبنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات، نحو 60 مليار دولار.

قدّم بنك أبو ظبي الأول عرضاً منفصلاً لشراء حصة أغلبية في المجموعة المالية "هيرميس"، مقابل 1.2 مليار دولار، فيما يُرجح أن تكون أكبر عملية استحواذ حتى الآن في مصر ينفذها المصرف، في حال إتمامها.