NCR تُزيح "أبولو" وتشتري "كارد ترونكس" للصرافات الآلية مقابل 1.7 مليار دولار

شبكة "كارد ترونكس" تضمّ 285 ألف صرّاف آلي في 10 دول
شبكة "كارد ترونكس" تضمّ 285 ألف صرّاف آلي في 10 دول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقدّمت NCR بعرض لشراء شركة "كارد ترونيكس" بأكثر من 1.7 مليار دولار، متفوقةً بذلك على عرض سابق للاستحواذ على مشغل أجهزة الصراف الآلي من شركة "أبولو غلوبل" وشركة أخرى.

وعرضت NCR، مقرها بالقرب مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، صفقة نقدية بقيمة 39 دولاراً للسهم الواحد، وفقًا لبيان صدر يوم الاثنين. وذلك بالمقارنة مع 35 دولاراً للسهم كانت قد عرضتها شركة الملكية الخاصة "أبولو" وشركة "هدسون إكزكيوتف كابيتال" أواخر العام الماضي.

استفادت شركة "كارد ترونيكس"، التي تمتلك شبكة من 285 ألف جهاز صراف آلي في 10 دول، من الشراكة مع البنوك التي تتطلّع لتزويد العملاء بإمكانية الوصول إلى النقود مع خفض عدد الفروع بشكل واسع النطاق. وساعد هذا الاتجاه في تعويض انخفاض التعاملات باستخدام العملة الورقية السائد منذ فترة طويلة.

وارتفعت أسهم "كارد ترونيكس" بنسبة 15% يوم الجمعة، مما منح الشركة التي تتخذ من بريطانيا مقرّاً لها قيمة سوقية قدرها 1.8 مليار دولار. في حين كانت أسهمها تتداول بسعر 40.99 دولارا في تعاملات ما قبل السوق اليوم الاثنين، أيّ أقل بنسبة 2.4% من إغلاق الجمعة.

وتمّ الإبلاغ عن تحرك NCR لشراء "كارد ترونكس" الأسبوع الماضي من قِبل داو جونز.

ونوّه مايكل هايفورد، الرئيس التنفيذي لشركة NCR، بأن شبكة "كارد ترونكس" من الصرافات الآلية تُكمل إلى حدّ كبير منصة مدفوعات NCR، مما سيُمكّن الشركة المندمجة من ربط عملاء التجزئة والبنوك بسلاسة.


اقرأ أيضاً: أكبر شركة صرّافات آلية في العالم بيعت بـ2.3 مليار دولار