"تويوتا" تستأنف الإنتاج بمصانعها في اليابان بعد هجوم سيبراني استهدف أحد مورّديها

شركة "تويوتا" تستأنف العمل بجميع مصانعها في اليابان غداً
شركة "تويوتا" تستأنف العمل بجميع مصانعها في اليابان غداً المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستستأنف شركة "تويوتا" العمل في جميع مصانعها باليابان غداً الأربعاء بعد توقف للتعامل مع هجوم إلكتروني ضد أحد مورّديها الرئيسيين.

ذكرت الشركة، وهي أكبر منتج للسيارات في العالم، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنَّها ستستأنف عملياتها في جميع مصانعها البالغ عددها 14 في اليابان غداً الأربعاء. كانت قد أوقفت الإنتاج في مصانعها باليابان اليوم بسبب الآثار الناجمة عن هجوم إلكتروني واجهته شركة "كوجيما بريس إندستري" (Kojima Press Industry Co)، وهي أحد المورّدين لقطع الغيار.

طالع المزيد: "كورونا" يعمق أزمة الإنتاج في "تويوتا" والسهم يسجل أكبر خسارة منذ 2018

من المحتمل أن يكون توقف الإنتاج المحلي ليوم واحد قد أثّر في إنتاج حوالي 13 ألف سيارة بقيمة أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، ويمثل هذا حوالي 5% من إنتاج شهر فبراير.

كانت "كوجيما بريس" قد أكّدت اليوم الثلاثاء تعرّض خادم الشبكة التابع لها لهجوم مشبوه، وبرنامج فدية خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقال المتحدث باسم الشركة في وقت متأخر من الإثنين الماضي، إنَّها أغلقت الخادم، وتعمل على استعادة نظامها اعتباراً من الغد الموافق 2 مارس.

اقرأ أيضاً: "تويوتا" تمدد تعليق العمل في مصنع "تيانجين" بالصين بسبب أوميكرون

يعرقل هذا التوقف، برغم قصر فترته الزمنية، جهود "تويوتا" للعودة إلى الإنتاج الكامل بعد توقف المصنع في يناير وفبراير الماضيين بسبب نقص الرقائق والاضطرابات المرتبطة بـتفشي "كوفيد". كانت "تويوتا"، التي أظهرت مرونة نسبية في مواجهة عقبات سلسلة التوريد خلال معظم فترة انتشار الوباء، تحاول زيادة الإنتاج لتعويض الهدر، وتلبية الطلب العالمي المتزايد على المركبات الجديدة.