وزير الاتصالات لـ"الشرق": مصر تُنجز دراسة الجيل الخامس خلال شهرين

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعاقدت مصر مع بيت خبرة استشاري "لدراسة الشكل الأمثل لتقديم خدمات الجيل الخامس (5G) في مصر للأفراد والشركات، على أن تنتهي الدراسة خلال شهرين"، بحسب عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري في مقابلة مع "الشرق" على هامش معرض برشلونة الدولي للاتصالات.

طلعت أضاف أن بلاده تدرس أفضل الممارسات للدول المجاورة فيما يتعلق باستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس "التي ستعزز من السرعات والاستجابة والتحكم".

تعمل في مصر أربع شركات للهاتف المحمول، هي" المصرية للاتصالات التابعة للحكومة، وفودافون مصر التابعة لمجموعة فودافون العالمية، وأورنج مصر التابعة لأورنج الفرنسية، واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

اقرأ أيضا: شبكات الجيل الخامس تثير الذعر بين الطيارين بسبب تداخل الشبكات

إنترنت الفنادق

وزير الاتصالات أشار إلى أن معدل تغطية استخدام المصريين للهاتف المحمول يبلغ حالياً 100%، فيما وصل معدل نفاذ الإنترنت الثابت في المنازل إلى نحو 60%، و"يجري العمل على زيادة هذه النسبة".

إلى ذلك، صرح طلعت خلال المقابلة مع "الشرق" أن وزارته تتفاوض حالياً مع الفنادق في مختلف انحاء مصر بشأن تنظيم توصيل الإنترنت فائق السرعة لمختلف هذه الفنادق، بما يتناسب مع درجة التصنيف الفندقي من حيث عدد النجوم، "بهدف تعزيز جودة الخدمة المقدمة للسائحين"، دون أن يحدد تكلفة أو توقيت إنجاز هذه العملية.