"هوندا" تعلّق مبيعات السيارات والدراجات النارية إلى روسيا

"هوندا" تنضم إلى عدد متزايد من الشركات العالمية التي تقرر وقف أعمالها في روسيا بعد غزو أوكرانيا
"هوندا" تنضم إلى عدد متزايد من الشركات العالمية التي تقرر وقف أعمالها في روسيا بعد غزو أوكرانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "هوندا" وقف صادرات السيارات والدراجات النارية إلى روسيا، لتنضم إلى عدد متزايد من الشركات العالمية التي تقرر وقف أعمالها في البلاد بعد غزوها لأوكرانيا.

قالت ميساكو ساكا، المتحدثة باسم "هوندا"، إنَّ شركة صناعة السيارات اليابانية اتخذت القرار بسبب تحديات تتعلّق بالتوزيع والتمويل، مضيفةً أنَّها ستستأنف الشحنات بمجرد عودة الوضع إلى طبيعته.

طالع المزيد: نزوح جماعي للشركات الأجنبية من روسيا بعد غزو أوكرانيا

كانت شركتا "أبل"، و"نايكي" قد أعلنتا عن خططهما أمس الثلاثاء لوقف مبيعات المنتجات في روسيا، لتحذو بذلك حذو "إكسون"، فيما قالت شركة "يونايتد ايرلاينز"، إنَّها ستوقف رحلاتها اليومية المتجهة إلى الهند عبر روسيا.

"أبل" توقف مبيعات منتجاتها في روسيا رداً على غزو أوكرانيا

من المخاوف بشأن حقوق الإنسان إلى الأزمات اللوجستية؛ بدأت الشركات في جميع أنحاء العالم انسحابها من السوق الروسية بعد غزو جارتها أوكرانيا.

"إكسون موبيل" تتخارج من روسيا مع تزايد الضغوط على عمالقة النفط

ذكرت صحيفة "نيكاي" أنَّ شركة "مازدا" ستعلّق أيضاً شحنات قطع الغيار إلى مصنع في روسيا.

من جانبها، أشارت "إن إتش كيه" في وقت سابق إلى توقف عمليات "هوندا"، بسبب تعقيدات مع شبكات التوزيع الخاصة بها جرّاء اندلاع الحرب، والمخاوف بشأن قدرتها على تسوية وتحصيل المدفوعات نتيجة العقوبات المفروضة على روسيا.

قالت "إن إتش كيه"، إنَّه على الرغم من عدم وجود مصنع لشركة "هوندا" في روسيا"؛ فإنَّ شحناتها إلى هناك تبلغ حوالي 1500 سيارة دفع رباعي سنوياً من مصانعها في الولايات المتحدة.