"وول ستريت" تغلق على ارتفاع حادّ مع تهدئة باول المخاوف بشأن الفائدة

لافتة شارع "وول ستريت" أمام بورصة نيويورك في نيويورك، الولايات المتحدة
لافتة شارع "وول ستريت" أمام بورصة نيويورك في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أغلقت "وول ستريت" على ارتفاع حادّ، الأربعاء، بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول إلى أن البنك سيرفع على الأرجح أسعار الفائدة أقل مما كان يخشى بعض المستثمرين.

وساعدت تعليقات باول، التي أدلى بها في شهادة أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، على تهدئة المستثمرين بعد أن أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى تدهور الأسواق.

قال باول إنه يميل إلى دعم رفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس في مارس، مما يهدئ بعض المخاوف بشأن احتمال رفع سعر الفائدة رفعاً أكبر.

وصعد جميع مؤشرات القطاعات الأحد عشر التي يشملها مؤشر "ستاندرد آند بورز 500"، وعلى رأسها القطاع المالي، بعد انخفاض حادّ حتى الآن هذا الأسبوع. كما انتعش مؤشر البنوك بعد أن سجّل أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2021 في الجلسة السابقة.

اقرا أيضاً: انخفاضات كبيرة في "وول ستريت" وسط مخاوف من رفع حادّ لأسعار الفائدة

واستأنفت أسهم الطاقة مسيرتها الصعودية مع ارتفاع مؤشر الطاقة ضمن "ستاندرد آند بورز 500"، مدعومة بارتفاع خام برنت إلى ما يقرب من أعلى مستوياته في ثماني سنوات، بعد أن عطلت العقوبات الغربية نقل السلع التي تصدرها روسيا.

حسب البيانات الأولية، ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بواقع 80.19 نقطة أو 1.84% ليغلق عند 4385.62 نقطة، فيما صعد مؤشر "ناسداك" المجمع 217.26 نقطة أو 1.61% إلى 13749.72 نقطة، ولم يكن مؤشر "داو جونز" الصناعي أقل حظاً من سابقيه، إذ زاد هو الآخر 595.01 نقطة أو 1.78% إلى 33892.33 نقطة.