رئيس "نيوم" لـ"الشرق": سنطلق 3 مشاريع عملاقة في 2022

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يمثل مشروع "تروجينا" الخطوة الثالثة في رحلة تأسيس "نيوم"، بعد "ذا لاين" و"أوكساچون"، وسيكون هنالك المشروع الرابع والخامس والسادس أيضاً؛ إذ سيشهد عام 2022 إطلاق الكثير من المشاريع، بحسب نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لشركة "نيوم"، في تصريح خاص لـ"الشرق".

وأطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، اليوم الخميس، مشروع "تروجينا" كوجهة عالمية للسياحة الجبلية، وسط مدينة "نيوم"، والمتوقَّع الانتهاء من تطويره عام 2026، ليُضيف 3 مليارات ريال للناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وكان الأمير محمد بن سلمان أطلق مطلع العام الماضي مشروع "ذا لاين"، وهو عبارة عن مدينة مليونية بطول 170 كم. كما أعلن في منتصف نوفمبر عن "أوكساچون" التي تمثل مدينة صناعية مستقبلية بانبعاثات كربونية صفرية.

جهاز للاستثمار

يُشير النصر إلى أنَّ "العمل على "تروجينا" بدأ منذ عامين ونصف. وخلال تلك الفترة تواصلنا مع العديد من المستثمرين، ولمسنا ردود فعل مشجّعة لأنَّ المشروع واعد. ونحن نسعى حالياً لخلق مجموعة متكاملة تضمّ بنوكاً ومستثمرين سياحيين ليكونوا جهاز الاستثمار للمشروع".

اقرأ أيضاً: ولي العهد السعودي يُطلق مشروع "تروجينا" للسياحة الجبلية في "نيوم"

يستهدف "تروجينا" استقطاب أكثر من 700 ألف زائر، وحوالي 7 آلاف من السكان الدائمين في "قرية تروجينا"، والقطاعات السكنية المجاورة، كما سيوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل بحلول عام 2030.

يتكوّن "تروجينا"، الواقع على جبل بارتفاع 2600 متر عن سطح البحر، من ستة أحياء، هي: البوابة، والاكتشاف، والوادي، والبحث، والاسترخاء، والمرح. وسيضمّ مجموعة من الفنادق، والمنتجعات الصحية والعائلية، ومحلات التجزئة والمطاعم، إلى جانب الألعاب الرياضية المتنوعة، ومحمية ذات طابع تفاعلي.

ويتضمّن المشروع بحيرة ضخمة بمياه عذبة، وفندق "ذا بو" (The Bow) تحت الماء، وقرية "ذا فولت" (The Vault) التي ستُبنى بشكل عمودي داخل الجبال، والمجمع السكني "سلوب ريزيدنسز" (Slope Residences) الذي يقع على مقربة من منحدر التزلج المطل على البحيرة.