"فيديكس" تعلّق خدماتها لروسيا وبيلاروسيا مع اشتداد الحرب

طائرات الشحن النفاثة لشركة "فيديكس" متوقفة في مطار ممفيس الدولي في ممفيس، تينيسي، الولايات المتحدة
طائرات الشحن النفاثة لشركة "فيديكس" متوقفة في مطار ممفيس الدولي في ممفيس، تينيسي، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

علقّت شركة "فيديكس كورب" جميع خدماتها في روسيا وبيلاروسيا، مع اشتداد القتال في أعقاب غزو أوكرانيا، فيما واصلت الشركة المنافسة "يو بي إس" عمليات التسليم المحلية الروسية.

كانت "فيديكس" قد علقّت سابقاً الخدمة الواردة إلى روسيا، لكنها وقفت الآن جميع عمليات شحن الطرود، بما في ذلك عمليات التسليم المحلية في كل من روسيا وبيلاروسيا، وفقًا لمذكرة للموظفين يوم الجمعة. كما وقفت الشركة خدماتها إلى أوكرانيا.

نزوح جماعي للشركات الأجنبية من روسيا بعد غزو أوكرانيا

قالت الشركة التي يقع مقرها في ممفيس بولاية تينيسي، في الرسالة التي وقَّعها الرئيس التنفيذي فريد سميث ورئيس العمليات راج سوبرامانيام: "نحن منزعجون بشدة مما يحدث، وأفكارنا وتضامننا مع الأشخاص المتضررين من هذا العنف المستمر".

من جهتها، علّقت "يونايتد بارسل سيرفس" (UPS) جميع الخدمات الدولية من وإلى روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا وفق إشعارها الصادر في 28 فبراير. كما وقفت الشركة، التي يقع مقرها في أتلانتا، الخدمة المحلية في بيلاروسيا وأوكرانيا، وفقًا لمتحدث باسم "يونايتد بارسل سيرفس"، لكنها تواصل تقديم الخدمات المحلية في روسيا.

تراجعت أسهم "فيديكس" بنسبة 3.3% وسط انخفاضات السوق الأوسع إلى 213.31 دولار في الساعة 12:09 مساءً في نيويورك، وتقهقر سهم "يونايتد بارسل سيرفس"بنسبة 2% إلى 208.11 دولار.