"بلدنا" القطرية تشتري 5% من "جهينة" المصرية بـ286 مليون جنيه

جهينة
جهينة المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت شركة "بلدنا" القطرية على حصة تبلغ 5% من أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر في مصر، مقابل نحو 286 مليون جنيه (الدولار يعادل 15.6 جنيه).

قالت شركة "بلدنا" في بيان أرسلته إلى بورصة قطر، إن صفقة الاستحواذ تمت من خلال عدة عمليات شراء لأسهم "جهينة" من البورصة المصرية، وبلغ عدد الأسهم التي تم الاستحواذ عليها حتى الآن نحو 47.1 مليون سهم.

تسعى شركة بلدنا، العاملة بمجال الألبان في السوق القطرية إلى التوسع في قطاع الأغذية والمشروبات داخل قطر، إضافةً إلى التوسع في دول أخرى خارج الدولة، وذلك من خلال إنشاء مشاريع جديدة أو الاستحواذ على مشاريع قائمة، الأمر الذي يعزز من قيمة حقوق المساهمين.

اقرأ أيضاً.. مدير عام شركة بلدنا القطرية: نخطط للتوسع في 11 دولة

بحسب "بلدنا" فإن السوق المصرية التي يزيد عدد سكانه عن 100 مليون نسمة تعد سوقاً كبيراً وواعداً لقطاع الأغذية والمشروبات، ومن المتوقع أن تحقق شركة جهينة عوائد أكبر في ظل نمو السوق المتوقع وتوفر شبكة توزيع قوية.

قال المدير العام لشركة بلدنا القطرية "رامز الخياط" في مقابلة سابقة مع "بلومبرغ" إن الشركة تخطط للتوسع في 11 دولة، وتهدف إلى افتتاح مصنعين جديدين أواخر 2022، كما توقع زيادة كبيرة في الإيرادات بزيادة الطلب على منتجات الشركة أكثر فأكثر مع دخول عدد أكبر إلى البلاد ومع ارتفاع الكثافة السكانية.