"سامسونغ" تعلن اختراق بياناتها ورموز المصدر لأجهزة "غالاكسي"

هاتف "غالاكسي إس 22 ألترا" المزود بتقنية الجيل الخامس مع قلم "إس"
هاتف "غالاكسي إس 22 ألترا" المزود بتقنية الجيل الخامس مع قلم "إس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعرضت شركة "سامسونغ إليكترونيكس" لاختراق أمني سيبراني كشف بيانات داخلية، بما فيها رموز المصدر الخاصة بتشغيل هواتف "غالاكسي" الذكية، وفقاً لبيان من الشركة الإثنين.

أتى البيان بعد زعم مجموعة "LAPSUS$"، وهي جماعة اختراق سرقت معلومات خاصة من شبكات شركة "إنفيديا" (Nvidia)، أنها استطاعت اختراق بيانات شركة "سامسونغ" في نهاية الأسبوع.

لم تحدد شركة الإلكترونيات الكورية العملاقة هوية المهاجمين الذين اخترقوا أنظمتها. قال متحدث باسم الشركة في رسالة عبر البريد الإلكتروني إنها وضعت إجراءات لمنع اختراقات أخرى، وبيَّن أن البيانات الشخصية للعملاء لم تتأثر.

مايكروسوفت: قراصنة روس اطلعوا على "شيفرة المصدر"

قالت "سامسونغ": تعرضنا لاختراق أمني طال بعض البيانات الداخلية للشركة. حسب التحليل الأولي شمل الاختراق بعض الأكواد المصدرية المتعلقة بتشغيل أجهزة (غالاكسي)، لكنه لم يشمل المعلومات الشخصية لعملائنا أو العاملين بالشركة. لا نتوقع أن يكون له تأثير حالياً على أنشطتنا ولا على عملائنا. لقد طبقنا إجراءات من شأنها منع أي حوادث مماثلة أخرى، وسنستمر في خدمة عملائنا دون مشاكل".

"سامسونغ" تدشن أحدث جيل من عائلة هاتفها الذكي وأكبر كومبيوتر لوحي

نشرت جماعة "LAPSUS$" عنوان تحميل ملف تشاركي "تورينت" حجمه 190 غيغا بايت على قناتها على "تيليغرام" مساء الجمعة، زاعمة أنه يحتوي على أكواد مصدرية سرية لشركة "سامسونغ" كشفت أنظمة الأمان في جهاز الشركة.

شملت البنود التي أدرجتها خواريزميات المصادقة على بصمات التعريف وكود المصدر لتحميل نظام إقلاع يتخطى قيود نظام التشغيل.