تزايد أعداد المغادرين لهونغ كونغ مع استمرار الضوابط الصارمة لمواجهة كورونا

مغادرة 5082 شخصاً هونغ كونغ يوم الأحد الماضي
مغادرة 5082 شخصاً هونغ كونغ يوم الأحد الماضي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

غادر قرابة 5082 شخصاً هونغ كونغ يوم الأحد، وهو أكبر عدد منذ أن تعرّضت المدينة لموجات كورونا الأكثر شدةً والواسعة النطاق. وأدّى ذلك إلى ارتفاع الحصيلة الأسبوعية للمغادرين خلال الأسبوع الماضي إلى 22965 من خلال جميع الموانئ.

وارتفع الرقم على مدار سبعة الأيام الماضية حتى يوم الأحد بنسبة 4.4% مقارنة بالأسبوع السابق، وفقاً لبيانات إدارة الهجرة.

طالع المزيد: تزايد إغلاقات هونغ كونغ وسط تراجع الرحلات الجوية القادمة

والهروب عن طريق الجو هو الخيار الأكثر شيوعاً بين المغادرين، حيث شكل 83% من المغادرين يوم الأحد، وتكافح هونغ كونغ مع تسجيل عدد قياسي من الإصابات والوفيات اليومية، كما أن أولئك الذين يفكرون في العودة يخضعون لفترات طويلة من الحجر الصحي.

ويسافر سكان هونغ كونغ المحليون والمغتربون، بينما تخطط الحكومة لمواجهة تفشي "كوفيد" من خلال الاختبارات الجماعية وإجراءات الإغلاق المحتملة. ولا تزال المدارس مغلقة، كما تمّ تقييد ساعات تناول الطعام في المطاعم.

وتُعدّ سنغافورة هي الخيار الشعبي باعتبارها طوق النجاة.

اقرأ أيضاً: "أوميكرون" يهدد بنقص حاد بالسلع المستوردة الضرورية في هونغ كونغ

وتمّ تخصيص رحلة الخطوط الجوية السويسرية الدولية التي استأجرتها قنصلية البلاد ليلة الإثنين لنقل المواطنين السويسريين إلى زيورخ عبر سنغافورة.

وانخفض عدد سكان هونغ كونغ بنحو 23,600 في عام 2021، وفقاً لبيانات مؤقتة صادرة عن الحكومة، والتي تعزو أسباب الانخفاض جزئياً إلى قلة الأشخاص الذين يأتون للعمل والدراسة بسبب الضوابط الصارمة على الحدود، ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 7.4 مليون نسمة.