"موفي".. أول سلسلة سينما سعودية تخطط للإدارج بالبورصة خلال شهر

مدخل صالات MUVI Cinemas في مركز الياسمين التجاري، جدة، السعودية
مدخل صالات MUVI Cinemas في مركز الياسمين التجاري، جدة، السعودية المصدر: موقع الشركة
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت مصادر مطلعة أنّ شركة "موفي سينما" (Muvi Cinemas) تسعى لأن تصبح أول سلسلة صالات أفلام تُدرج في البورصة السعودية، وعيّنت الذراع المصرفية الاستثمارية للبنك السعودي الفرنسي كمستشار لعملية الإدراج.

وتُقدّر "موفي" أن تصل قيمتها إلى 800 مليون دولار في الإدراج المباشر، بحسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية المعلومات خاصة. مُضيفين أن سلسلة صالات السينما قد تُدرج في سوق "نمو" الموزازي في أقرب وقتٍ من هذا الشهر.

وامتنعت كلٌّ من "موفي سينما" و"فرنسي كابيتال" عن التعليق.

وأزالت السعودية أواخر عام 2017 حظراً دام عقوداً على إنشاء دور سينما في البلاد، كجزء من خططٍ لإصلاح اقتصادها. وأعلنت الحكومة في ذلك الوقت أنها تتطلّع للوصول إلى وجود 2000 شاشة في أكثر من 300 صالة عرض بحلول عام 2030، مع توقّع مساهمة الصناعة بنحو 24 مليار دولار في الاقتصاد، وإضافة أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة.

وتأسّست "موفي" عام 2019، وهي أول علامة تجارية محلية للسينما في المملكة، وبحسب موقعها على الإنترنت، فإن الشركة لديها 200 شاشة في 10 مدن سعودية.

اقرأ أيضاً: البورصة السعودية تختار 10 أسهم لتداول عقودها الآجلة

وجمعت الشركات السعودية حوالي 9.3 مليار دولار من الطروحات الأولية العام الماضي، ما جعل بورصة الرياض أكثر أسواق الاكتتابات العامة نشاطاً في الشرق الأوسط وأفريقيا بعد إسرائيل، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرغ.