"أرابتك" تعين مستشاراً لبيع شركتها التابعة "تارجت" لهندسة الإنشاءات

مبنى شركة أرابتيك في دبي.
مبنى شركة أرابتيك في دبي. المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كلفت شركة أرابتك القابضة، شركة البناء في دبي قيد التصفية، شركة "دي نوفو كوروبوريت أدفايزرز" (DeNovo Corporate Advisors) لترتيب بيع أحد شركاتها التابعة الرئيسية، وفق مصادر مطلعة على الأمر.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية الأمر، إن بيع شركة "تارجت" لهندسة الإنشاءات قد جذب اهتمام العديد من الأطراف، بما في ذلك شركة "القابضة" (ADQ)، وأن صندوق أبو ظبي السيادي بدأ العام الماضي موجة استحواذ قوية في قطاعات تعتبر استراتيجية للإمارة.

يُنظر إلى شركة "تارجت" على نطاق واسع على أنها أكثر الأنشطة التجارية صحة للمجموعة، وهي مملوكة بالكامل لشركة أرابتك ولكنها ليست جزءاً من عملية التصفية التي بدأت في أواخر العام الماضي. كما تعتبر "تارجت" من بين كبرى شركات المجموعة تشغيلاً للعمالة حيث توظف حوالي 9000 شخص وتمتلك حوالي 30 سفينة بحرية، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

ورفضت "دي نوفو كوروبوريت أدفايزرز" التعليق؛ فيما لم يتسن الحصول على تعليق من أرابتك و"القابضة" على الفور.

تأسست أرابتك عام 1975، وقد لعبت دوراً في بناء بعض من أشهر المعالم في الإمارات العربية المتحدة مثل متحف اللوفر في أبو ظبي وبرج خليفة في دبي. لكن شح السيولة ونقص المشاريع الجديدة والخسائر المتزايدة دفعت المساهمين بما في ذلك صندوق الثروة السيادية بأبوظبي "مبادلة" إلى حل الشركة التي تدين للبنوك بما يقرب من 10 مليارات درهم (2.7 مليار دولار) في شكل ديون مضمونة وغير مضمونة.

في غضون ذلك، واصلت "تارجت" الفوز بعدد من العقود حتى بعد تصويت المساهمين على حل الشركة الأم. وفازت بعقد فرعي مدته 14 شهراً بقيمة 145 مليون ريال (38.7 مليون دولار) في السعودية في نوفمبر تشرين الثاني.