بورصة العملات المشفرة "كوين بيس" توقف 25000 محفظة مرتبطة بروسيا

موقع "كوين بيس"على جهاز كمبيوتر محمول في هاستينغز أون هدسون، نيويورك، الولايات المتحدة
موقع "كوين بيس"على جهاز كمبيوتر محمول في هاستينغز أون هدسون، نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت بورصة تداول العملات المشفرة "كوين بيس" إنها حظرت أكثر من 25000 محفظة مرتبطة بأفراد أو كيانات روسية تعتقد أنها تشارك في نشاط غير قانوني.

قال بول غريوال، كبير المسؤولين القانونيين للشركة في مدونة، إن أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة قد حظرت الوصول للأفراد الخاضعين للعقوبات، كما أنها تقوم باستحدام تحليلات بلوك تشين لتحديد العناوين التي يحتمل أن تكون مرتبطة بهم، والتي تضيفها أيضاً إلى قائمة الحظر الداخلية.

"بينانس": حظر كل الروس من تداول العملات المشفرة "غير أخلاقي"

كتب غريوال: "اليوم، تحظر (كوين بيس) أكثر من 25000 عنوان مرتبط بأفراد أو كيانات روسية نعتقد أنها منخرطة في نشاط غير مشروع، وقد حددنا العديد منها من خلال تحقيقاتنا الاستباقية، وشاركناها مع الحكومة لدعم تطبيق العقوبات بشكل أكبر".

عندما بدأت روسيا غزوها لأوكرانيا، طلبت إدارة بايدن من بورصات العملات المشفرة المساعدة في ضمان عدم استخدام الأفراد والمنظمات الروسية للعملات الافتراضية لتجنب العقوبات التي فرضتها عليهم واشنطن، حسبما أفادت بلومبرغ نيوز نقلاً عن أشخاص على دراية بالموضوع.

أمريكا تطالب بورصات العملات المشفرة بالتصدي للالتفاف على العقوبات ضد روسيا

قالت بورصات العملات المشفرة الرئيسية، بما في ذلك "كويس بيس" و"بينانس"، إنها ستمتثل للتعليمات الحكومية لتقييد الأفراد الخاضعين للعقوبات، لكنها لن تحظر جميع المستخدمين الروس. أوضح بريان أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كوين بيس"، في وقت سابق أن بعض الأشخاص الروس العاديين يستخدمون العملات المشفرة "كشريان حياة الآن، بعد أن انهارت عملتهم".