الأسهم الأمريكية تسجل أسوأ جلسة تداول منذ أكتوبر 2020

منصة حفر غاز في حقل غازبروم شياندينسكوي للنفط والغاز والمكثفات، وهي قاعدة موارد لخط أنابيب غاز سيبيريا، في منطقة لينسك بجمهورية ساخا، روسيا
منصة حفر غاز في حقل غازبروم شياندينسكوي للنفط والغاز والمكثفات، وهي قاعدة موارد لخط أنابيب غاز سيبيريا، في منطقة لينسك بجمهورية ساخا، روسيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت الأسهم الأمريكية وسط مخاوف من أن يؤدي ارتفاع تكاليف الطاقة إلى كبح النمو الاقتصادي العالمي.

انخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 3%، مسجلاً بذلك أسوأ جلسة تداول منذ أكتوبر 2020 وفق حسابات بلومبرغ، كما انخفض مؤشر "ناسداك 100" بنسبة 3.7%. وجاء هبوط الأسهم الأمريكية بعد تراجع الأسهم الأوروبية خلال تعاملات الإثنين، حيث دخلت مؤشرات "يويو ستوكس 50" و"داكس" الألماني في مناطق السوق الهابطة.

ويأتي تراجع أسواق الأسهم في ظل المخاوف المرتبطة بتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، كما بدأت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن في دراسة ما إذا كانت ستفرض حظراً على واردات النفط الروسي إلى الولايات المتحدة بدون مشاركة الحلفاء في أوروبا، وذلك في البداية على الأقل، بحسب مصدرين مطلعين على الموضوع.

روسيا تحذر من "عواقب كارثية" على سوق النفط حال حظر صادراتها

ونتيجة لذلك، قفز النفط بفعل احتمال فرض حظر على الإمدادات الروسية، مع ارتفاع خام برنت إلى 139 دولاراً للبرميل، قبل أن يقترب التداول من 125 دولاراً. تم تداول غرب تكساس الوسيط بالقرب من 120 دولاراً. وسجل الغاز والبلاديوم والنحاس في أوروبا أعلى مستوياتها على الإطلاق.