بافيت يعود لقائمة الخمسة الأكثر ثراءً في العالم

وارن بافيت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بيركشاير هاثاواي"، يأكل بار الآيس كريم البرتقالي بالفانيليا أثناء التجول في أرضية التسوق قبل الاجتماع السنوي للشركة في أوماها، نبراسكا، الولايات المتحدة
وارن بافيت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بيركشاير هاثاواي"، يأكل بار الآيس كريم البرتقالي بالفانيليا أثناء التجول في أرضية التسوق قبل الاجتماع السنوي للشركة في أوماها، نبراسكا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نمت ثروة الملياردير وارن بافيت بنسبة 7.2% هذا العام، لتصل إلى 116.7 مليار دولار، في ظل ارتفاع أسهم شركة "بيركشاير هاثاواي" (Berkshire Hathaway)، ليحتل بذلك المركز الخامس على مؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

وتراجعت خلال نفس الفترة، صافي ثروات أثرياء التكنولوجيا مثل إيلون ماسك من شركة "تسلا" وجيف بيزوس من "أمازون" بنسبة 15% على الأقل.

إنفوغراف.. وارن بافيت ينجو من خسائر أكبر مليارديرات العالم في يناير

تعد هذه المرة الأولى منذ عام التي يحتل فيها بافيت، البالغ من العمر 91 عاماً، مرتبة عالية بين قائمة أغنى 500 شخص في العالم. وكان قد تراجع إلى المرتبة 11 في أكتوبر.

فرّ المستثمرون من أسهم شركات التكنولوجيا في الأسابيع الأخيرة، لينخفض مؤشر "ناسداك المركب" بنسبة 3.6% يوم الاثنين إلى أدنى مستوياته منذ عام تقريباً. وتراجعت الأسهم الأمريكية بشكل عام بأكبر قدر في 17 شهراً، حيث أثار الغزو الروسي لأوكرانيا مخاوف من نقص النفط لفترات طويلة وتسارع التضخم.

الأسهم الأمريكية تسجل أسوأ جلسة تداول منذ أكتوبر 2020

كشفت شركة "بيركشاير هاثاواي" يوم الجمعة عن شراء ما يقرب من 30 مليون سهم إضافي في شركة "أوكسيدنتال بتروليوم"، وهي شركة نفط وغاز مقرها هيوستن. ساعدت الصفقة، التي بلغت قيمتها حوالي 1.6 مليار دولار في منتصف نهار الإثنين، في سحب قدر من سيولة شركته البالغة 146.7 مليار دولار تقريباً والتي تعد قرب مستوياتها التاريخية.