"تيكوم" تجتمع بمستثمرين مختارين قبل إدراج محتمل في بورصة دبي

بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال أشخاص مطلعون، إنَّ مجموعة "تيكوم" (Tecom) تعقد اجتماعات مع مستثمرين مختارين بعد اصطفاف البنوك للمساعدة في ترتيب إدراج محتمل في بورصة دبي.

عيّنت الشركة بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، و"غولدمان ساكس"، و"مورغان ستانلي"، و"يو بي إس" (لإدارة عملية الطرح)، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم؛ لأنَّ المعلومات خاصة. وقالوا إنَّ الاجتماعات التي بدأت الأسبوع الماضي كانت الأولى في سلسلة من المناقشات المخطط لها مع المستثمرين قبل الإدراج المحتمل.

تضم "تيكوم" 10 مجمعات تجارية كبيرة، بما في ذلك مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام. وكجزء من دبي القابضة المملوكة لحكومة دبي؛ تضم مشغلة مجمع الأعمال المقر الرئيسي لأكثر من 5600 شركة في الإمارات العربية المتحدة.

وقال شخصان، إنَّ الشركة أعلنت عن إيرادات قيمتها 1.9 مليار درهم (520 مليون دولار)، وأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك والإطفاء بقيمة 1.26 مليار في العام الماضي، وهي ثابتة إلى حد كبير مقارنة بعام 2020.

سوق شرق أوسطية نشطة

وقال ثلاثة أشخاص، إنَّ الإدراج قد يأتي في وقت قريب من منتصف هذا العام، على الرغم من عدم توفر تفاصيل عن الحجم المحتمل للطرح، أو التقييم المحتمل على الفور. وما تزال المداولات جارية، ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن الإطار الزمني.

وفي حين لم يتسن الحصول على تعليق من "تيكوم"، وبنك أبوظبي الأول، و"غولدمان ساكس"؛ امتنع "مورغان ستانلي"، وبنك الإمارات دبي الوطني، و"يو بي إس" عن التعليق.

في حين أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى إغلاق أسواق الاكتتاب العام الأولي فعلياً في جميع أنحاء العالم؛ أثبت الشرق الأوسط حتى الآن قدرته على الصمود.

حددت أكبر سلسلة صيدليات للبيع بالتجزئة في السعودية (النهدي الطبية) يوم الخميس سعر العرض النهائي لأسهمها عند الحد الأعلى لنطاق السعر المخطط له. في دبي؛ يستعد نظام تحصيل رسوم الطرق (سالك)، وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) أيضاً لمبيعات الأسهم.

كشفت حكومة دبي النقاب عن خطط لبيع أسهم في 10 شركات العام الماضي للمساعدة في إنعاش أحجام التداول، ومواكبة البورصات المنافسة في أبوظبي والرياض. كما شجعت الشركات الخاصة والعائلية على الإدراج في سوقها التي تمثّل المركز المالي للشرق الأوسط.