"سكاي نيوز": رئيس وزراء بريطانيا يزور السعودية لإجراء محادثات بشأن النفط

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شبكة "سكاي نيوز"، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ربما يتجه إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل لإجراء محادثات بشأن النفط، لكنها لم تذكر مصدر المعلومات.

قال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء لشبكة "سكاي نيوز" إن الرحلة لم تنته بعد، كما ذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف لندن" أيضاً أن جونسون سيسافر إلى المملكة العربية السعودية.

ذكرت الشبكة أن جونسون يتعرض لضغوط متزايدة من حلفاء حزب المحافظين للتدخل وإقناع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بضخ مزيد من النفط في وقت ترتفع فيه أسعار الطاقة.

اقرأ أيضاً.. بريطانيا في انتظار خسائر ضخمة حال قطع علاقتها مع عملاق الغاز الروسي "غازبروم"

حظر النفط الروسي

وتخطط حكومة المملكة المتحدة للتخلص تدريجياً من جميع وارداتها من النفط الروسي، في أعقاب الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

وسيجري تنفيذ هذه الخطوة بالتنسيق مع الولايات المتحدة، على أن يُنفَّذ الحظر تدريجياً خلال الأشهر المقبلة، بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة لوكالة بلومبرغ، مشيراً إلى أنّ الحظر لن ينطبق على الغاز الروسي.

استطاع جونسون الحفاظ على علاقات أفضل مع ولي العهد، مقارنة بالرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة مجموعة السبع الآخرين، وتبادل الثنائي الرسائل عبر تطبيق "واتساب"، بحسب "سكاي".

كان جونسون قد خطط مرتين لزيارة السعودية في الأعوام الأخيرة، لكن هذه الرحلات تم تأجيلها. وذكرت "سكاي" أنه أرجأ جهوده الأخيرة الشهر الماضي بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.