"غولدمان ساكس" يحذر من شراء الائتمانات الآسيوية المتراجعة

محللو بنك "غولدمان ساكس" يرون أنه من السابق لأوانه شراء الائتمانات الآسيوية
محللو بنك "غولدمان ساكس" يرون أنه من السابق لأوانه شراء الائتمانات الآسيوية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يرى محللو بنك "غولدمان ساكس" أنَّه من السابق لأوانه شراء الائتمانات الآسيوية الآن، برغم تراجع أسعارها، بالنظر إلى احتمالية وقوع عدد كبير من النتائج الناجمة عن غزو روسيا لأوكرانيا.

كتب محللو الائتمان في "غولدمان"، بمن فيهم "كينيث هو": "بحسب توقُّعاتنا؛ ستؤدي مخاوف الأسواق الكلية إلى استمرار صعود علاوات المخاطر".

صناديق السندات ترى أن رفع أسعار الفائدة في آسيا بطيء للغاية

أضافوا: "لا نعتقد أنَّ الوقت مناسب الآن لشراء الائتمانات الهابطة سواء كان ذلك للسندات الدولارية ذات الدرجة الاستثمارية في آسيا، أو بالنسبة للديون ذات العائد المرتفع في المنطقة، باستثناء السندات العقارية في الصين".

بعد مكاسب كبيرة في 2021.. صناديق التحوط ترى مخاطرَ في السندات الصينية

علاوات العائد

توقَّع البنك الأمريكي، الأسبوع الماضي، حدوث زيادة أكبر في علاوات العائد بدرجتي الأصول مع حلول نهاية العام الجاري، مقارنة بتوقُّعاته السابقة، وذلك بالنظر إلى تراجع الثقة في الأصول شديدة المخاطر، بسبب الحرب في أوكرانيا.

أظهر مؤشر "بلومبرغ" أنَّ السندات الدولارية الآسيوية ذات الدرجة الاستثمارية خسرت حوالي 6% من قيمتها حتى الآن هذا العام، كما انخفضت السندات في كل يوم من أيام الأسبوع الماضي.

أردف المحللون في تقريرهم، أنَّ المستثمرين يجب عليهم البحث عن ديون أقصر أجلاً في كل من سندات الدرجة الاستثمارية ونظيرتها دون الدرجة الاستثمارية في المنطقة.

تضخم وركود

من المقرر رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة لأول مرة منذ 2018 خلال الأسبوع الجاري، بعدما تسبّب صعود أسعار الطاقة في تأجيج أكبر تضخم في الولايات المتحدة خلال 4 عقود.

قلّص اقتصاديو "غولدمان" مؤخراً توقُّعات النمو الاقتصادي، ورفعوا تقديراتهم للتضخم في جميع أنحاء الاقتصادات الكبرى، بسبب الآثار الناتجة عن زيادة أسعار النفط، والتداعيات الأخرى التي خلّفتها الحرب في أوكرانيا.

حذّر الاقتصاديون، الأسبوع الماضي، من احتمالية تعرض الولايات المتحدة لركود خلال العام المقبل بنسبة تصل إلى 35% تقريباً.