"كيبكو" الكويتية تأمل في إتمام صفقة "القرين" العام الحالي

مرافق المعالجة في منشأة المرحلة الثالثة الجديدة في مصفاة مكثفات الغاز لشركة نجمة الخليج الفارسي (PGSPC) في بندر عباس، إيران
مرافق المعالجة في منشأة المرحلة الثالثة الجديدة في مصفاة مكثفات الغاز لشركة نجمة الخليج الفارسي (PGSPC) في بندر عباس، إيران المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "مشاريع الكويت القابضة"، إنَّها تأمل في استكمال الاستحواذ على شركة "القرين لصناعة الكيماويات البترولية" - البالغة قيمتها السوقية نحو 1.3 مليار دولار - بنهاية العام الجاري.

قال جو كوكباني، كبير مسؤولي الاستثمار في مشاريع الكويت القابضة المعروفة بـ"كيبكو ": "بمجرد الانتهاء؛ ستكون هناك خطة أكبر". وألمح: سيكون الارتباط "فائق التكامل".

"كيبكو"؛ هي مجموعة استثمارية تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمضي "كيبكو" و"القرين" قدماً في المرحلة الأولية من الاندماج.

تأتي الصفقة المقترحة في أعقاب ارتفاع أسعار المواد الكيماوية والمنتجات البترولية الأخرى المستخدمة في صناعة كل شيء من البلاستيك إلى الطلاء. قفز الطلب في العام الماضي مع تعافي الاقتصادات الكبرى من جائحة فيروس كورونا. كما زاد الهجوم الروسي على أوكرانيا من ارتفاع أسعار الطاقة والكيماويات.

وقال كوكباني: "سننظر في الأصول، ونقرر ماهو الجوهري منها" بمجرد اكتمال الاندماج. "سننظر في البيع وإعادة التدوير ، والبحث عن استثمارات جديدة، لإنشاء كيان أكثر ربحية".

وقَّعت الشركتان مذكرة تفاهم حول عملية الدمج التي تخضع لموافقات مختلفة. وبحسب كوكباني؛ سيتم تشكيل لجنة توجيهية في الأيام المقبلة، وبعدها ستبدأ إجراءات الفحص النافي للجهالة.