بعد عام من حادث قناة السويس.. جنوح سفينة "إيفرغرين" في الولايات المتحدة

حاويات الشحن "إيفرغرين" على رصيف الميناء في ميناء "فليكستو"، المملكة المتحدة.
حاويات الشحن "إيفرغرين" على رصيف الميناء في ميناء "فليكستو"، المملكة المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بعد عام من جنوح سفينة حاويات عملاقة في قناة السويس لمدة أسبوع تقريباً وتعطيل التجارة العالمية لعدة أشهر، جنحت سفينة أخرى تابعة لشركة "إيفرغرين مارين كورب" (Evergreen Marine Corp) هذه المرة بالقرب من العاصمة الأمريكية.

تقطعت السبل بالسفينة "إيفر فوروارد" (Ever Forward) التي ترفع علم هونغ كونغ، بعد مغادرتها ميناء بالتيمور "سيغيرت تيرمينال" ليلة الأحد، وفقًا لبيانات الخرائط التي جمعتها بلومبرغ. كانت السفينة التي يبلغ ارتفاعها 334 متراً (1096 قدماً) في طريقها إلى نورفولك بولاية فيرجينيا، عندما علقت في خليج تشيسابيك.

جنوح سفينة قناة السويس.. حادثٌ نادر بدلالات كثيرة

وقال المدير التنفيذي لإدارة ميناء ماريلاند ويليام دويل "إن جنوح حاملة الحاويات لا يمنع السفن الأخرى من العبور إلى ميناء بالتيمور "، وأضاف أن الجهود متواصلة منذ الليلة الماضية لمحاولة تحرير السفينة وستستمر حتى اليوم. كما يراقب خفر السواحل الوضع ".

في العام الماضي، جنحت سفينة "إيفرغيفن" التي يبلغ طولها 400 متر، وهي أطول من برج إيفل وتزن 220 ألف طن، في قناة السويس لمدة ستة أيام. أغلقت السفينة وحاوياتها البالغ عددها 17600 حاوية القناة في كلا الاتجاهين، مما أدى إلى تأخر أكثر من 400 سفينة بسبب الحادث.