"بينانس" تحصل على رخصتي تشفير في البحرين ودبي

تطبيق "بينانس"على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة.
تطبيق "بينانس"على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصلت "بينانس هولدينغز" (Binance Holdings) على رخص للعمل كمزود لخدمة التشفير في دبي والبحرين، وهو حدث رئيسي لأكبر بورصة للأصول الرقمية في العالم، في سعيها للانطلاق في الشرق الأوسط.

قال شخص مطلع على الأمر إن "بينانس" حصلت على ترخيص لتكون الأولى من نوعها في المنطقة الاقتصادية الحرة لـ"مركز دبي التجاري العالمي". كما فازت أيضاً بترخيص من البنك المركزي البحريني لتكون مزوداً لخدمات الأصول المشفرة في المملكة، حسبما غرّد الرئيس التنفيذي تشانغبنغ جاو. ويمثل هذان الترخيصان أول الموافقات التنظيمية للبورصة في منطقة الشرق الأوسط.

أكبر منصة عملات مشفرة في العالم تحصل على أول رخصة خليجية للعمل في البحرين

تؤكد خطوة "بينانس" على تركيزها المتزايد على منطقة الشرق الأوسط. حيث واجهت المنصة، التي تأسست في الصين في عام 2017 ولكنها طردت من البلاد خلال الحملة ضد التشفير، تحقيقات تنظيمية على مستوى العالم. وكانت بلومبرغ نيوز قد أفادت عن مباحثات مديريها التنفيذيين مع المنظمين في الإمارات العربية المتحدة حول إنشاء مقر رئيسي محتمل.

تُعتبر البحرين، صاحبة أصغر اقتصاد في منطقة الخليج، من أوائل الدول التي تبنت الأصول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط، وسيسمح الترخيص لـ "بينانس" بتوفير تداول الأصول المشفرة وخدمات الحفظ وإدارة المحافظ للعملاء تحت إشراف المنظمين في البحرين.