"برشلونة" النادي الإسباني الوحيد بحدّ إنفاق سلبي

مشجعو كرة القدم يمرون بمتجر لبيع البضائع في ملعب كامب نو قبل مباراة الدوري الإسباني بين نادي برشلونة وريال سوسيداد في برشلونة ، إسبانيا.
مشجعو كرة القدم يمرون بمتجر لبيع البضائع في ملعب كامب نو قبل مباراة الدوري الإسباني بين نادي برشلونة وريال سوسيداد في برشلونة ، إسبانيا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يّعد "برشلونة" نادي كرة القدم الوحيد في دوري الدرجة الأولى الإسباني الذي يكون حد إنفاق فرقه أقل من الصفر.

أعلن خافيير غوميز، مدير الدوري الإسباني، في مؤتمر صحفي يوم الإثنين، عن الحدود الجديدة لإنفاق الأندية، حيث حدد الحد الأقصى لبرشلونة عند -144 مليون يورو (-158 مليون دولار).

سيتمكن النادي من التعاقد مع لاعب جديد واحد فقط من خلال التوفير في إنفاقه، إما عن طريق خفض فاتورة رواتب الفريق الحالي أولاً، أو زيادة الدخل أو خفض النفقات.

حزمة تمويل لتجديد ملعب برشلونة بقيمة 1.5 مليار يورو

هناك فجوة كبيرة مع ريال مدريد، المنافس التاريخي للنادي الكتالوني، والذي بلغ حد إنفاقه 739 مليون يورو. وتشمل الأندية الكبرى الأخرى إشبيلية، بسقف يقارب 200 مليون يورو، وأتلتيكو مدريد بحدّ أقصى قدره 161 مليون يورو.

يضع الدوري الإسباني الحدود بناءً على أجور الأندية وإيراداتها. سجل برشلونة خسارة 481 مليون يورو في الموسم الماضي.

ذكرت صحيفة "لا فانغارديا" (La Vanguardia) المحلية أن برشلونة، الذي رفض العام الماضي الانضمام إلى اتفاقية وقعها الدوري الإسباني مع "سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners) لضخ الأموال في المنافسة، يجري الآن محادثات مع شركة الأسهم الخاصة الأمريكية لإبرام صفقة منفصلة بقيمة 300 مليون يورو.

"سي في سي" تضمن دعم الأندية الإسبانية لصفقة إنقاذ مالي يعارضها ريال مدريد وبرشلونة

في أكتوبر، صوّت أعضاء النادي لصالح جمع أموال إضافية لتجديد ملعبهم، المعروف باسم "كامب نو". ويُعد هذا التجديد جزءاً من مشروع أوسع يهدف إلى إصلاح الشؤون المالية للنادي.