"فرايزن" تتحالف مع UPS لإيصال البريد بطائرات الجيل الخامس المُسيَّرة

العلامة التجارية لشركة "فرايزن كوميونيكيشنز" الأمريكية على بوابة أحد فروعها في الولايات المتحدة
العلامة التجارية لشركة "فرايزن كوميونيكيشنز" الأمريكية على بوابة أحد فروعها في الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت شركة "فرايزن كوميونوكيشنز (Verizon Communications) معرض الإلكترونيات الاستهلاكية على منصة افتراضية، حيث روّجت للطرق التي ستغير بها شبكة اتصالات الجيل الخامس العالم، بما في ذلك ملاعب كرة القدم والطائرات بدون طيار المتصلة بالشبكة.

وكشف هانز فيستبرغ، الرئيس التنفيذي لـ"فرايزن"، أن شركته تعمل مع عملاقة التوصيل والخدمات اللوجستية الأمريكية "يو بي اس" (UPS) لاختبار استخدام طائرات بدون طيار من الجيل الخامس لتوصيل الطرود البريدية إلى مُجمّع سكني للمتقاعدين في فلوريدا.

كما أعلن فيستبرغ أيضاً أن "فرايزن" ستجهز 28 ملعباً بتقنية الجيل الخامس (5G) هذا العام. وستمنح التكنولوجيا اللاسلكية المشجعين زوايا رؤية إضافية وتزود الفرق بخدمات اتصال نوعية.

ويُشكّل عرض "فرايزن" جزءاً من حملة أوسع لجعل المستهلكين والشركات يتبنون تكنولوجيا الجيل الخامس، وهي شبكة اتصالات أسرع يُعوّل عليها بأنها مفتاح تحفيز الطلب على الأجهزة والخدمات الجديدة.

وتنفق "فرايزن " ونظيراتها "اي تي آند تي" (AT&T) و"تي موبايل" (T-Mobile) مليارات الدولارات في سباق لإنشاء شبكات الجيل الخامس، آملين إحداث تحويل جذري في كافة الصناعات بدءاً بالرعاية الصحية ووصولاً إلى الترفيه.

ويجذب معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) آلاف الزائرين كل عام للحصول على لمحة مبكرة عن المنتجات والخدمات الجديدة. لكن هذا العام، بسبب وباء كورونا، يتم إجراء الحدث عبر الإنترنت.