رئيس وزراء اليابان: اتفقت مع ولي عهد أبوظبي للعمل على استقرار سوق النفط العالمية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس الوزراء الياباني، إنَّه اتفق مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على العمل معاً للمساعدة في تحقيق استقرار سوق النفط العالمية.

أضاف كيشيدا في تصريحات للصحفيين أوردتها وكالة "رويترز": "تحدّثت مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد عبر الهاتف... واتفقنا على التعاون لتحقيق الاستقرار في سوق النفط الخام العالمية"، لكنَّ كيشيدا رفض التعليق على سؤال بشأن ما إذا كان قد حثّ ولي العهد بشأن زيادة إنتاج النفط".

نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قوله إنَّ دولة الإمارات حريصة على الحفاظ على أمن الطاقة، واستقرار الأسواق العالمية في ظل التداعيات والمستجدات الحالية.

اقرأ أيضاً.. الإمارات تحث أعضاء "أوبك+" على زيادة إنتاج النفط بشكل أسرع

ذكرت الوكالة أنَّ تصريحات الشيخ محمد جاءت خلال اتصال هاتفي تلقّاه اليوم الثلاثاء من رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الدولية.

وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، كتب قبل أيام عبر حسابه على "تويتر" يقول، إنَّ بلاده ملتزمة باتفاقية "أوبك+"، وآليتها الشهرية الحالية لتعديل الإنتاج، مضيفاً أنَّ "الإمارات تؤمن بالقيمة التي يقدّمها تحالف (أوبك+) لأسواق النفط".

جاءت تصريحات وزير الطاقة بعد ساعات من تصريح سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة بأنَّ بلاده تفضّل زيادة إنتاج النفط، وستشجع "أوبك" على النظر في زيادة المعروض.