"وليامز" تشتري أصول معالجة غاز طبيعي في لويزيانا مقابل 950 مليون دولار

الولايات المتحدة تنافس بقوة في سوق تصدير الغاز الطبيعي المسال
الولايات المتحدة تنافس بقوة في سوق تصدير الغاز الطبيعي المسال المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "وليامز كوز " (Williams Cos) لتشغيل خطوط الأنابيب على شراء أصول تجميع ومعالجة الغاز الطبيعي من "تريث ميدستريم" Trace Midstream التابعة لشركة "كوانتوم إينيرجي بارتنرز" (Quantum Energy Partners) مقابل 950 مليون دولار لتوسيع وجودها في مناطق النفط الصخري في هاينزفيل في لويزيانا.

قالت الشركة يوم الإثنين في بيان، إنَّ الصفقة تعزز قدرة "وليامز" في هاينزفيل على إنتاج ما يصل إلى أكثر من 4 مليارات قدم مكعب في اليوم من 1.8 مليارات. وقالت "ويليامز" التي تملك نحو ثلث الغاز الطبيعي الأمريكي المستخدم في توليد الطاقة والتدفئة والاستخدام الصناعي، إنَّ الاستحواذ من المتوقَّع أن يؤدي إلى استثمار يعادل نحو 6 أضعاف أرباح 2023 قبل الفوائد، والضرائب، والاستهلاك، والإطفاء.

تضمن الصفقة موافقة شركة "روكليف إنرجي" المنتجة للغاز الطبيعي أحد عملاء "تريث"، والشركة التابعة لشركة "كوانتوم" على التزام طويل الأجل بدعم مشروع بوابة "لويزيانا" للطاقة التابع لشركة "وليامز"، وسيجمع خط الأنابيب نحو ملياري قدم مكعب يومياً من الغاز المنتج في هاينزفيل وربطه بمحطات تصدير الغاز الطبيعي المسال والعملاء الصناعيين على ساحل الخليج.

فرص الاستثمار

يتجه مشغلو خطوط الأنابيب ممن لديهم سيولة زائدة بشكل متزايد لعمليات الدمج والاستحواذ وسط فرص النمو المحدودة، والحاجة لقنوات جديدة في ظل ما تشهده مشاريع الوقود الأحفوري من معارضة متزايدة من الرأي العام والتدقيق من الجهات التنظيمية.

كانت "اللجنة الفيدرالية لتنظيم الطاقة" التي تشرف على خطوط الأنابيب بين الولايات قد صوّتت الشهر الماضي ولأول مرة على دراسة تأثير مشاريع الغاز على المناخ كجزء من اجراءات الموافقة.

ومن المتوقَّع أن يتم الانتهاء من الصفقة في الربع الثاني، وقد عملت "آر بي سي كابيتال ماركتس" كمستشار مالي رئيسي لشركة "وليامز"، في حين قامت "سيتي غروب" بتقديم المشورة لشركة "تريث". انخفضت أسهم "وليامز" 1% لتبلغ 31.58 دولاراً بحلول الساعة 9:32 صباحاً في نيويورك.