"برشلونة" يوقّع عقد رعاية مع منصة "سبوتيفاي"

يهتف الحضور لفريق نادي "برشلونة" خلال فترة الإحماء قبل نهائي كأس الملك بين ريال مدريد وبرشلونة في ملعب ميستايا  في فالنسيا، إسبانيا.
يهتف الحضور لفريق نادي "برشلونة" خلال فترة الإحماء قبل نهائي كأس الملك بين ريال مدريد وبرشلونة في ملعب ميستايا في فالنسيا، إسبانيا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعّت منصة البث الموسيقي "سبوتيفاي" (Spotify Technology)، صفقة لوضع اسمها على زيّ وملعب نادي برشلونة لكرة القدم، أحد أنجح فرق كرة القدم في العالم.

سيغيّر نادي "برشلونة" تسمية ملعبه إلى "سبوتيفاي كامب نو" في يوليو بموجب اتفاق طويل الأجل سيستمر من خلال إعادة تطوير المنشأة. قالت الشركة في بيانٍ، إن علامة "سبوتيفاي" التجارية ستظهر على قمصان اللاعبين على مدى السنوات الأربع المقبلة، بدءاً من موسم 2022-2023، وقالت الشركة، إنها ستستخدم أيضاً الرعاية للترويج للفنانين الموسيقيين.

حزمة تمويل لتجديد ملعب برشلونة بقيمة 1.5 مليار يورو

تسعى الشركات الكبيرة منذ فترة طويلة لوضع أسمائها على الملاعب الرياضية لتعزيز أعمالها والاستفادة من الارتباط الإيجابي الذي يتمتع به المشجعون مع فرقهم المفضلة، وقدرت التقارير صفقة الإستاد وحدها بمبلغ 500 مليون يورو (547 مليون دولار)، وهي واحدة من أغلى صفقات الرعاية في العالم، ولم يكشف الطرفان عن الشروط.

يحتاج "برشلونة" إلى كل المساعدة المالية التي يمكنه الحصول عليها. على الرغم من أنه أحد أكثر أندية كرة القدم تتويجاً في العالم، فقد خسر 481 مليون يورو العام الماضي، وقد وجد النادي في "سبوتيفاي" شركة يقودها متعصب لكرة القدم. أعرب دانيال إيك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "سبوتيفاي"، عن اهتمامه بشراء نادي أرسنال، أحد أفضل الفرق في المملكة المتحدة.

"برشلونة" النادي الإسباني الوحيد بحدّ إنفاق سلبي

لم يبدأ "برشلونة" في وضع الإعلانات على قمصانه إلا في عام 2006، بعد عقود من معظم الأندية الأخرى. وأول ما عرضه كان اليونيسف، مجانًا، كطريقة للإشارة إلى أنه يقوم بذلك من أجل قضية نبيلة وليس من أجل المال.