مدير "صافولا" السعودية في مصر: الأولوية للسوق المحلية قبل التصدير

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "صافولا" مصر تكثيف مبيعاتها وإنتاجها للسوق المحلية خلال النصف الأول من العام الجاري لسد الطلب المتزايد بالتزامن مع دخول شهر رمضان، على أن تتوسع الشركة في تصدير منتجاتها لأسواق غرب أفريقيا ونيجيريا، خلال النصف الثاني، وذلك بحسب تصريحات كريم بركة مدير عام الشركة في مقابلة مع "الشرق".

مصر.. الأغذية تقفز بالتضخم في فبراير لأعلى مستوى منذ 32 شهراً

تملك "صافولا" 3 مصانع في مصر لإنتاج المعكرونة ومصنعين لإنتاج الزيت والسمن الحيواني واثنين لإنتاج السكر، وتملك في مصر العديد من العلامات التجارية المتنوعة.

بركة أضاف أن شركته التابعة لمجموعة صافولا السعودية، تصدر منتجاتها إلى 40 دولة حول العالم، أغلبهم في أفريقيا ودول الخليج، كما تعمل حالياً على زيادة الدول التي تصدر لها بالتزامن مع زيادة مبيعاتها في الدول الحالية.

"صافولا" السعودية تتحول للخسارة في الربع الأخير من 2021

تابع: "لن يكون هناك أسواق جديدة للتصدير في النصف الأول سيكون تركيزنا على السوق المحلي، النصف الثاني من العام سنتوسع في غرب أفريقيا مثل نيجيريا وما حولها".

اقرأ أيضاً : رفع سعر الخبز المدعوم في مصر بين مطرقة التضخم وسندان العجز

السوق المحلي

أكد بركة أن شركته تحاول خلال النصف الأول من هذا العام "تغطية احتياجات السوق السوق المحلي أولاً في ظل الأزمات الموجودة بالعالم، مشيراً إلى أن المخزون الموجود حالياً يكفي الاستهلاك المحلي ثم الدول التي نصدر لها حالياً.

اقرأ المزيد: بينها القمح.. مصر تحظر تصدير 6 سلع غذائية لمدة 3 أشهر

قررت وزارة التجارة والصناعة في مصر الخميس الماضي وقف تصدير 6 من السلع الغذائية الأساسية ، لمدة ثلاثة أشهر وحتى مايو المقبل.

يأتي القرار المصري في وقت تشهد فيه سائر السلع الغذائية من القمح إلى الذرة وفول الصويا، قفزات سعرية عنيفة، على وقع الحرب الدائرة في أوكرانيا، التي تسهم في توقف صادرات الحبوب من أوكرانيا.

السلع التي حظرت مصر تصديرها هي العدس، المعكرونة، القمح، الدقيق، الفول.