رئيس وزراء إسرائيل: التعاون مع القاهرة يتوسع في مجالات عديدة

رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت
رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الأربعاء إنّ التعاون بين مصر وإسرائيل يتوسع في عديد من المجالات، وذلك يخدم مصالح الشعبين ويسهم في استقرار المنطقة.

اتفقت إسرائيل ومصر اليوم الأربعاء على زيادة الرحلات الجوية وإطلاق مسار جديد مباشر بين تل أبيب وشرم الشيخ، من المتوقع أن يبدأ في أبريل المقبل، حسب بيان أوردته وكالة "رويترز".

في 3 أكتوبر الماضي، حطت طائرة تحمل شعار الناقل الوطني المصري "مصر للطيران"، لأول مرة، في مطار "بن غوريون" قرب تل أبيب، في رحلة وصفتها هيئة الطيران المدني الإسرائيلي بـ"التاريخية"، كما تأسست شركة "طيران سيناء" التابعة لـ"مصر للطيران" بشكل خاص لتسيير الرحلات بين البلدين.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تعتزم زيادة صادرات الغاز الطبيعي لمصر 50% في فبراير

السياحة والغاز

قال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإسرائيلي عوفر ليفلر حينها لوكالة "فرانس برس" إنّ "مصر للطيران" ستبدأ بتسيير أربع رحلات جوية إلى إسرائيل تحت رايتها.

ويزور آلاف السياح الإسرائيليين مصر سنوياً، بما في ذلك صحراء سيناء ومنتجعات البحر الأحمر.

اعتزمت إسرائيل زيادة صادرات الغاز الطبيعي إلى مصر بنسبة تصل إلى 50% بحلول نهاية فبراير 2022، مما يعمّق علاقات الطاقة بين الدول المجاورة في الشرق الأوسط، التي تخطط لأن تصبح مراكز إقليمية.

قالت وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار، في فبراير الماضي، إنّ الشركات التي تمتلك أكبر حقلين بحريين للغاز الطبيعي في إسرائيل، بقيادة شركة "شيفرون"، ستضخ 2-2.5 مليار متر مكعب أخرى من الغاز سنوياً إلى مصر، دون الكشف عن أي تفاصيل مالية.